الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

مسئولو السياحة يناقشوا عقود العمرة أمام البرلمان

مسئولو السياحة يناقشوا عقود العمرة أمام البرلمان
عدد : 01-2017
ناقشت لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب سؤال مقدم من النائبة زينب سالم عن جهود الوزارة فى التنشيط السياحى وخطتها، وقد قام الرد على السؤال هشام الدميرى رئيس هيئة تنشيط السياحة، مستعرضاً إستراتجية الوزارة وخطط تحركها الراهنة.

وطالبت اللجنة الوزارة بفتح أسواق سياحية جديدة، مشيرة إلى أنها تقدر أن الازمات المتوالية التى يتعرض لها القطاع السياحى هى أزمات مصدرة وليست الوزارة صانعة لها، لافتة إلى أن العمل التكاملى ضرورة لادارة الازمات.

وطالب مسئولو الوزارة بموافاة اللجنة بإحتياجات الوزارة المالية فى شأن خطة التنشيط ومناقشتها مع وزارة المالية فى مساعى لتعزيزها.

وفى سياق أخر، ناقش اللجنة سؤال مقدم من النائب محمد فؤاد بشأن عدم البدء فى توثيق عقود العمرة، حيث تطرق الحديث إلى ضرورة مساندة الدولة فى قراراتها الاقتصادية، مطالبين بالبدء فى التوثيق قبل شهر رجب معللين ذلك بتجنب حدوث تكدس ومتاجرة بالعملة ومؤيدين فكرة تحديد أعداد المعتمرين.

وقد أكد مسئولو الوزارة على عرض طلبات اللجنة وتوصياتها على السيد وزير السياحة بما يضمن الشراكة الجادة بين القطاع السياحى الحكومى والبرلمان والقطاع السياحى الخاص فى صنع القرار دون إفراط أو تفريط.
 
 
ريهام البربرى