الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

البيئة: ضبط مركب مخالف عليه شعاب اليسر النادرة

البيئة: ضبط مركب مخالف عليه شعاب اليسر النادرة
عدد : 01-2017
تمكنت محميات البحر الأحمر بقطاع حماية الطبيعة بوزارة البيئه وبالتعاون مع القوات البحرية وقوات حرس الحدود من ضبط أحد مراكب الصيد المخالفه وعلي متنها كمية من شعاب مرجانية من نوع اليسر النادر .

و أشار الدكتور احمد غلاب مدير عام محميات البحر الاحمر انه تم تحرير محضر بالواقعة و تم احالتها للنيابه و التى قررت حبس المتهمين في القضية أربعة ايام علي ذمة التحقيقات كما تم تقدير قيمة الخسائر لتلك الشعاب النادرة من خلال لجنه فنيه و تم إرفاق قيمة الأضرار بمحضر النيابه.

و اوضح المهندس احمد سلامة رئيس قطاع حماية الطبيعة انه جارى إعداد نشرات تحذيرية وتوعوية للحفاظ علي الشعاب والمرجانية عامة و بخطورة تكسير شعاب اليسر والتنبية على كافة المناطق بتشديد الرقابة المشددة علي هذه المناطق بكافة محميات البحر الاحمر نظرا لتكرر عمليات تهريب شعاب اليسر و التى لم تكن معتادة خلال الفترة الماضية .

وتعد شعاب اليسر من الشعاب المرجانيه التى تعيش علي أعماق من 40 الي 80 متر تحت سطح البحر ويستطيع النمو بكمية قليلة من الضوء ومعدل نموه بطيئ حيث ينمو بالملليمتر.
وجدير بالذكر ان هناك تنسيق وتوحيد للجهود بين كافة الجهات المعنية في البحر الاحمر لحماية البيئة ودعم اللواء / محافظ البحر الأحمر.
 
 
سعيد جمال الدين
الصور :