الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

انطلاق مهرجان "ابداع من مصر" بمتحف الطفل..السبت القادم

 انطلاق مهرجان -ابداع من مصر- بمتحف الطفل..السبت القادم
عدد : 02-2017
ينطلق ، بعد غدا السبت ، مهرجان الحرف التراثية فى دورته الثانية ، فى تظاهرة ثقاقية ترفع شعار " ابداع من مصر " ، والذى ينظمه مركز الطفل للحضارة والابداع "متحف الطفل " التابع لجمعية مصر الجديدة ، برئاسة الدكتور فاروق الجوهرى ، بالتعاون مع وزارة الثقافة المصرية واكاديمية البحث العلمى ومؤسسة مصر المستقبل للتراث والتنمية والابتكار .

وصرح الدكتور نبيل حلمى ، سكرتير عام جمعية مصر الجديدة ، بان المهرجان يقام على مدار اسبوع من أجل المساهمة الجدية والواثقة في سبيل صون التراث وحفظه وتقديمه للأجيال وتعريفهم به ، حيث يعمل علي إحياء مفردات ثقافية قيمّة تبني جسور التواصل بين الأجيال، وتؤكد أواصر الانتماء للهوية والاعتزاز بماضي الآباء والأجداد.

من جانبه، اشار الدكتور اسامة عبد الوارث ، مدير مركز الطفل للحضارة والابداع ، الى ان الهدف من المهرجان هو تحقيق رؤية وأهداف المركز في حفظ وإحياء واستثمار التراث المصرى الأصيل وتعزيز الولاء والانتماء للوطن .

مشيرا الى ان إشراك الشباب في هذه الفعاليات يعمل على ﺯيادﺓ ﻭﺇثرﺍﺀ ﺍلوعي ﺍلترﺍثي لدى شريحة واسعة من المجتمع ، وﺭبط ﺍلجيل الجديد بموﺭﻭثاته ﺍلثقافية ﻭالحضاﺭية، وتعريفه بالتفاصيل عن الحرف ﺍلشعبية المصرية، ومسمياتها، وﺃصولها، وطريقة مماﺭستها،ورفع الحس والهوية الوطنية لدى الشباب ويحافظ على تراث الأجداد من الاندثار .

اوضحت قالت فاطمة مصطفى ، نائب مدير متحف الطفل والمشرفة على المهرجان ، ان المهرجان يتضمن معرض للمنتجات التراثية المتنوعة من بينها النحاس والصدف والخيامية والخزف ، ومعرض لمشغولات النوبة والصعيد والألبستر وخشب السرسوع ، بالاضافة الى وورش عمل فنية وحرفية للأطفال ، إلى جانب مجموعة من العروض الفنية على مدار أيام المهرجان.
 
 
حسن سعدالله