abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
أطفال "أيادي المستقبل" يزورون متحف المخطوطات

أطفال -أيادي المستقبل- يزورون متحف المخطوطات
عدد : 02-2017
استكمالا لتبني متحف المخطوطات بمكتبة الإسكندرية لمبادرة العلاج بالفن، استقبل المتحف مجموعة من الأطفال من مختلف الأعمار من مستشفى أيادي المستقبل لعلاج الأورام بالإسكندرية، من أجل تقديم ورشة عمل لهم بعنوان "تعرف على مكتبة الإسكندرية"، والتي تأتي ضمن فعاليات أنشطة منتصف العام الدراسي 2017.

قام الأطفال بجولة داخل قاعة عرض متحف المخطوطات، وضمت ورشة العمل عرضا تقديميا عن مكتبة الإسكندرية القديمة وما كانت تحتوي عليه من برديات ومخطوطات لأشهر العلماء، كما اشتملت على شرح لطرق الكتابة القديمة وكيفية صناعة الورق من جلود الحيوانات، وشرح لمحتويات متحف المخطوطات الحالي،تلى ذلك ورشة للأعمال اليدوية قام كل طفل من خلالها بعمل نموذج لكتاب وتلوين غلافه، وكذلك التعرف على طرق الكتابة باستخدام الحبر والريشة.

وسلم الدكتور محمد سليمان، رئيس قطاع التواصل الثقافي شهادات تقدير إلى الأطفال عقب انتهاء ورشة العمل.

وكان الهدف من هذه الورشة هو رفع الحالة المعنوية للأطفال بطرق تعليمية بسيطة ومشوقة،إيمانا من مكتبة الإسكندرية كمؤسسة ثقافية بالدور الذي يلعبه الفن في علاج العديد من الأمراض ومن بينها مرض السرطان.

بدأت مبادرة العلاج بالفن في مصر منذ عام 2014، وأطلقها برنامج "أرت تو كير" عن طريق استخدام العديد من أشكال الفنون التشكيلية كالرسم والفنون اليدوية والجداريات، وعروض تمثيلية وورش للكتابة، وجلسات موسيقية ومعسكرات وحفلات سمر.
 
 
شريف عبد الفتاح