abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
شركة "خدمات البترول الجوية" قصة نجاح مصرية يحتذى بها
شركة -خدمات البترول الجوية- قصة نجاح مصرية يحتذى بها
عدد : 02-2017
تعمل شركة خدمات البترول الجوية برئاسة هانى عبدون في مجال النقل الجوي باستخدام الطائرات الهليكوبتر و الجناح الثابت في مجال الخدمات اللازمه لشركات البترول و الغاز داخل و خارج مصر والتى تتمثل فى نقل الركاب و المعدات و خدمات التاكسى الجوى و الصيانه للشركه و الغير و النقل الجوى المنتظم و الغير منتظم، وفى سبيلها لاضافه نشاطات جديده لخدمه الاقتصاد القومى و تستغل الشركه فائض ساعات الطاقة التشغيلية في خدمة القطاع السياحي.

تأسست الشركة عام 1983 ،و يبلغ رأس المال المدفوع 100 مليون دولار ، تمتلك الهيئة المصرية العامة للبترول 75% من الأسهم و تم تمويل 70% من زيادات رأس المال من أرباح الشركه المحققة دون تحميل المساهمين أي أعباء مالية.

تمتلك الشركة أسطول من الطائرات يبلغ 46 طائرة منهم 39 هليكوبتر من طرازات مختلفه و 7 جناح ثابت و هى حاليا فى سبيلها لتدعيم الأسطول بطائرتين هليكوبتر جديده يتم إستلامهم قبل نهاية العام لخدمه المتطلبات الاضافيه من شركات البحث عن الغاز لاستخدامها فى المياه العميقة فى شرق المتوسط فى بورسعيد و الذي يتطلب هليكوبتر ذات مواصفات خاصة من حيث السرعة و معدلات الأمان و السلامة للركاب و الطائرة.

العمل خارج مصر السابق و الحالى

تعاقدت الشركة فيما سبق علي العمل خارج مصر في خليج سرت بليبيا لخدمة قطاع النفط الليبى و تأجير طائراتها لجنوب السودان و في سبيلها للدخول في مناقصات الهليكوبتر بالدول العربية الشقيقة في الكويت.

المعايير

وتطبق الشركة أعلي مستويات الجوده فى تنفيذ العمليات و الصيانة وفقا للمعايير العالمية و الشركة تتوسع في نشاطاتها لخدمة الدول المحيطة وتم اعتمادها من شركة BHT لتكون أول مركز صيانة و بيع قطع غيار طائرات معتمد في منطقة شمال أفريقيا و ذلك يعكس ثقة صناع الطائرات في مستوى الموارد البشريه بالشركه والبنيه الاساسيه و الامكانيات الفنيه .

المواقع

يوجد للشركة عدة مواقع في جميع أنحاء الجمهورية لخدمة عملياتها مثال مطار القاهرة الدولي كمركز عمليات الجناح الثابت لتنطلق منه الي مواقع الانتاج و أيضا خارج الجمهورية الى العقبه و البصره ،وقريبا الى الجزائر و عمان وبالنسبه لقطاع الهليكوبتر فيوجد قواعد فى رأس شقير و رأس غارب و جبل الزيت في البحر الأحمر و في أبورديس و رأس بدران في جنوب سيناء و في الاسكندرية و بورسعيد و سيدي كرير في البحر المتوسط و الشركه فى سبيلها للحصول على الترخيص المطلوب لتنظيم رحلات منتظمه الى مناطق أخرى خارجيه .

نظره مستقبليه

تتطلع الشركه دائما و بصفه دوريه الى مزيد من التطور فى جميع مجالات النشاط سواء بإضافه طرازات جديده مناسبه ضمن سياسه تحديث الاسطول معالاستثمار فى البنيه الاساسيه و العمل على رفع كفاءه ورش الشركه المختلفه لاصلاح و تعمير قطع الغيار للغير بالدول المحيطه لزياده موارد العمله الاجنبيه و كذلك تقوم الشركه حاليا بإجتياز الاختبارات و المراجعات المطلوبه والحصول على شهادات عالميه( EASA) تؤهلها للتواجد فى الاسواق العالميه كمنافس قوى .

مؤشرات ماليه

حققت الشركه عائدات تشغيل بلغت 126 $ مليون دولار فى عام 2016 و من المتوقع أن تبلغ الارباح مبلغ 33$. مليون دولار .

الموارد البشريه

يبلغ عدد العاملين بالشركه عدد 1136 من وظائف مختلفه وإيمانا من الشركه بدورهم كأحد الاصول تقوم بصفه دوريه برفع كفاءتهم عن طريق التدريب المستمر و توفير مناخ مناسب للعمل مما يؤدى الى .

وفى البنيه الاساسيه تقوم الشركه برفع كفاءه حظائر الطائرات لتستوعب الطائرات الاكبر حجما مع تطوير المهابطلتستوعب الاعداد المتزايده من الهليكوبتر و رفع معدلات اسلامه و الامان .

قصه نجاح

لم تأت قصه نجاح شركه خدمات البترول الجويه بالصدفه بل هى نتاج منظومه عمل بين العاملين و إداره الشركه التى شجعت ووفرت المناخ المناسب لهم حتى يقدموا كل ما لديهم على مدار 35 عام لتصبح الشركه أحد العلامات البارزه فى القطاع، و لا يمكن للشركه أن تنسى الدعم المستمر من القيادات فى قطاع البترول التى إختارت و منحت الثقه لاداره الشركه و لم تبخل بجهد أو مشوره لها حتى أصبحت الشركه نموذج قصه نجاح مصريه يحتذى به .


 
 
خالد عبده