abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
السفير الكوري في المجلس المصري للشئون الخارجية
السفير الكوري في المجلس المصري للشئون الخارجية
عدد : 02-2017
عقد المجلس المصري للشئون الخارجية مائدة مستديرة أمس تحت عنوان " التجارب النووية لكوريا الشمالية وقضايا الأمن الإقليمي في منطقة شمال شرق آسيا"

وألقى سفير جمهوريا كوريا بالقاهرة سونجو يون كلمة تناول فيها أسرار النهضة الاقتصادية لكوريا الجنوبية والأمن الإقليمي في منطقة شمال شرق آسيا وأوضاع شبه الجزيرة الكورية وسبل التصدي للتجارب النووية لكوريا الشمالية".

وفي شرحه لأسرار النهضة الاقتصادية في كوريا الجنوبية أكد السفير على دور التعليم في تحقيق المعجزة الاقتصادية لكوريا، كما تناول القدرة التنافسية لكوريا على المستوى الدولي بالإضافة إلى قوتها الناعمة المتمثلة في الثقافة الكورية التي شقت طريقها للعالمية.

وتناول في المحور الثاني من كلمته سياسة كوريا الجنوبية في التعامل مع التجارب النووية لكوريا الشمالية والتعاون مع دول شمال شرق آسيا من أجل إنهاء هذه التجارب الاستفزازية.

وأكد السفير الكوري أن التجارب النووية لكوريا الشمالية هي قضية عالمية وأن استمرار البرنامج النووي لكوريا الشمالية هو تحدي يتعين على المجتمع الدولي أن يتصدى له بشتى السبل، مشيراً إلى أن مجلس الأمن الدولي يجب عليه أن يشدد العقوبات المفروضة على بيونج يانج لإرغامها على إنهاء برنامجها النووي.

ومن جانبه قال السفير منير زهران رئيس مجلس إدارة المجلس إن العلاقات القوية الممتدة على مدار العشرين عاماً الماضية بين كوريا الجنوبية ومصر شهدت طفرة كبيرة في العام الماضي بعد زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لسيول. وأعرب رئيس المجلس عن أمله في أن ينجح السفير الكوري سونجو يون في توطيد وتقوية العلاقات بين البلدين.

وبدوره أعرب السفير الكوري عن امتنانه لتفهم المجلس والحاضرين للمخاطر التي تمثلها التجارب النووية لكوريا الشمالية على شبه الجزيرة الكورية والأمن الإقليمي في شمال شرق آسيا.
 
 
ريهام البربرى