abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
غدا.. ندوة عن الوقاية من سرطان الثدى بجمعية مصر الجديدة
غدا.. ندوة عن الوقاية من سرطان الثدى بجمعية مصر الجديدة
عدد : 03-2017
تواصل جمعية مصر الجديدة احتفالاتها باليوم العالمى للمرأة ويوم المرأة المصرية ، حيث تنظم مكتبتها العامة ، فى االسادسة من مساء غدا الجمعة ، ندوة عن الوقاية بسرطان الثدى يتناول فيها د. مدحت خفاجى ، استاذ متفرغ بمعهد الاورام القومى بجامعة القاهرة ، توعية الفتيات بالعوامل التي تساعد على الإصابة به ، ومخاطر وآثار هذا المرض من الناحية الاجتماعية، وأساليب الوقاية ووسائل الكشف المبكر عنه .

صرح بذلك د.نبيل حلمى ، سكرتير عام جمعية مصر الجديدة ، مشيرا الى ان الجمعية سوف تساهم فى علاج عدد من الحالات باجراء الكشف الطبى عليهم بالتعاون مع د.مدحت خفاجى .

اكد حلمى ، ان برامج التوعية المجتمعية التى تنظمها الجمعية فى كافة مؤسساتها الثقافية والابداعية ، برئاسة د.فاروق الجوهرى ، ما هى إلا تأكيد لدور مؤسسات المجتمع المدني في تعزيز الصحة من خلال تقديم خدمات التوعية وتقديم مفاهيم وخبرات والتنفيذ للبرامج بما يتوافق ومتطلبات المجتمع ، داعيا جميع الاستشاريين والباحثين لاستثمار خبراتهم وأبحاثهم والتحالف مع مؤسسات المجتمع المدني للإثراء والمساندة في تحسين معايير جودة كافة الخدمات لاسيما الخدمات الصحية .

من جانبها قالت ايمان مهدى ، مدير مكتبة مصر الجديدة ، أن سرطان الثدي يعد الأكثر شيوعاً بين النساء في معظم دول العالم مقارنة بالأنواع الأخرى، وهناك جهود دولية لمحاربته، حيث أولت الدولة كل اهتمام لأمراض السرطان ومنها سرطان الثدي ورصدت لها ميزانيات علاج ضخمة لتقليص آثارها، مؤكدةً أن الكشف عن هذا المرض في مراحله المبكرة يساعد في الوصول إلى معدلات شفاء مرتفعة.
 
 
حسن سعدالله