الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

حسن أمين :المركز الإقليمي للطاقة داعم رئيسي لتنمية مشروعات الطاقة المتجددة بالبلدان العربية

حسن أمين :المركز الإقليمي للطاقة داعم رئيسي لتنمية مشروعات الطاقة المتجددة بالبلدان العربية
عدد : 03-2017
أكد المهندس حسن أمين المدير الإقليمي لشركة أكوا باور إيجيبت وعضو اللجنة التنفيذية بالمركز الاقليمى للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة، على أهمية "RECREEE"، كمنظمة قادرة على توفير المعلومات الدقيقة والشفافة للمنطقة العربية، والخاصة بالطاقة المتجددة من خلال منهجيات بحثية متسقة وشراكات قوية مع الحكومات العربية بالإضافة الى المساهمة في وضع الخطط والإستراتيجيات الخاصة بالطاقة وتحديات وحلول الطاقة المتجددة في العالم العربي.

جاء ذلك على هامش فعاليات الإجتماع الرابع عشر للمركز الإقليمي للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة "RECREEE"، والذي عقد بالقاهرة، خلال يومي 27 و 28 فبراير الماضي.

واختار المركز الإقليمي للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة "RECREEE"، الجمهورية اللبنانية، لرئاسة مجلس أمناء المركز، وتسلم المهندس بيار الخوري مدير المركز اللبناني لحفظ الطاقة، رئاسة مجلس الأمناء خلفًا للمهندس أيمن إسماعيل المدير العام للمركز الفلسطيني لأبحاث الطاقة والبيئة التابع لسلطة الطاقة الفلسطينية.

جاء ذلك بحضور كل من المهندس حسن أمين المدير الإقليمي لشركة أكوا باور إيجبت، والسفير الدكتور كمال حسن علي الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاقتصادية بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية، والمهندسة جميلة مطر مدير إدارة الطاقة بجامعة الدول العربية والمهندس محمد موسى عمران وكيل أول وزارة الكهرباء والطاقة، وعدد من ممثلي الدول الأعضاء بالمركز، بالإضافة إلى أعضاء اللجنة التنفيذية وعلى رأسهم؛ الدكتورة أمنية صبري رئيس اللجنة التنفيذية، والدكتور أحمد بدر المدير التنفيذي للمركز.

وأوضح حسن أمين أن المركز الإقليمي للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة "RECREEE" يعد، أحد أبرز المنظمات الإقليمية المستقلة الغير هادفة للربح، والتي تعمل على نشر ودعم تطبيق سياسات وتكنولوجيات واستراتيجيات الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة منخفضة التكلفة وزيادة الاستفادة من ممارسات الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة في المنطقة العربية.


وكان مجلس أمناء المركز الإقليمي للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة "RECREEE"، اختار المهندس حسن أمين المدير الإقليمي لشركة أكوا باور إيجيبت، كعضوًا في اللجنة التنفيذية من القطاع الخاص في المركز لمدة ثلاث سنوات، وذلك في الفترة من 1 إبريل 2016 وحتى 31 مارس 2019.

ويشغل المهندس حسن أمين حاليًا منصب المدير الإقليمي وعضو مجلس إدارة شركة أكوا باور إيجيبت، التابعة لمؤسسة أكوا باور العالمية العاملة في مجال تطوير الكهرباء وتحلية المياه والتي تمتلك مشاريع بنظام الـ BOT ، في أكثر من عشر دول بإجمالي استثمارات تتخطى الـ33 مليار دولار، وبإجمالى إنتاج أكثر من 23 ألف ميجاوات بالإضافة إلى إنتاج من المياة المحلاة يفوق 2.5 مليون متر مكعب في اليوم.
 
 
خالد عبده