الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

الدميرى ل "الاعلام الروسى": التأشيرة الألكترونية قريباً.. نعيد النظر فى زيادة تأشيرة الدخول..أتوقع 8 مليون سائح هذا العام.. الفنادق التى أغلقت أقل من 10%

الدميرى ل -الاعلام الروسى-: التأشيرة الألكترونية قريباً.. نعيد النظر فى زيادة تأشيرة الدخول..أتوقع 8 مليون سائح هذا العام.. الفنادق التى أغلقت أقل من 10%
عدد : 03-2017
تابعت العديد من وسائل الإعلام والصحافة الروسية بإهتمام اللقاء الذي عقده رئيس هيئة التنشيط السياحة المصرية هشام الدميري مع لفيف من كتاب وصحفيي مؤسسة " أرجومينتي إيه فاكتي – حقائق وأدلة " إلى جانب ممثلين عن مختلف وسائل الإعلام والصحافة الروسية في مقر الصحيفة الروسية، وذلك يوم الأثنين الموافق 13 مارس الجارى.

أبرزت صحيفة " أرجومينتي إيه فاكتي " ووكالات " ريا نوفوستي " و " إيتار تاس " و "الفيدرالية للأخبار" وغيرهم، قوله أن مصر تعتزم تطبيق التأشيرة الألكترونية عن قريب ، وتأكيده أن السلطات المصرية تدرك جيداً مدى إهتمام السائح الأجنبي بما في ذلك الروسي بزيادة أسعار تأشيرة الدخول المصرية حيث أكد أن هذا الأمر لا ينصرف فقط على السياح ومع ذلك فقد تم عرضه على السيد رئيس الوزراء الذي وعد بدراسته وإعادة النظر فيه في غضون الأيام العشر القادمة.

وفيما يخص الأسعار المنتظرة للرحلات السياحية لمصر نوهت وسائل الإعلام الروسية بما في ذلك وكالة "إنترفاكس تورزم" وقناة "إن تي في" وغيرهم، ما أشار إليه رئيس الهيئة من مراعاة أنه بعد تعويم العملة المصرية وبعد تعزيز قيمة العملة الروسية أصبح سعر الرحلات السياحية لمصر منخفضاً بالفعل بشكل كبير وربما لا يحتاج للمزيد من التخفيض .

كما أكد أن المنشآت السياحية في مصر قد إستعدت بالفعل بشكل كبير لإستقبال السياح حيث تم إعداد برامج خلابة من شأنها ترك إنطباعات وذكريات إيجابية لدى السائح الأجنبي.

وأشارت وكالة تاس إلى تأكيد الدميري على أن مصر تترقب بتفاؤل إستئناف حركة الطيران مع روسيا مذكراً بأن غالبية الدول الأوروبية قد إستأنفت بالفعل الطيران مع مصر وأنه شخصياً يتوقع تدفقاً سياحياً كبيراً على مصر هذا العام بحيث قد يتراوح ما بين 8-10 مليون سائح.

وأشارت صحيفة كومسمولسكايا برافدا الروسية وإذاعة صدى موسكو ونحو 75 مصدر إلى التصريحات الصادرة عن إتحاد شركات السياحة الروسية أتور والتى أكدت نقلاً عن المكتب السياحي المصري في موسكو أن أسعار الرحلات السياحية الروسية لمصر بعد إستئناف حركة الطيران سوف تكون أقل عنه في فترة ما قبل حظر الطيران بنسبة تصل الى 30% بسبب الفارق في أسعار العملة بعد تعويم العملة المصرية .

وفي سياق متصل أبرزت وكالة "رامبلر نيوز الروسية" وموقع "جازيتا رو" وسبعة مصادر أخرى تأكيده على إهتمام مصر ببث شعور الطمأنينة في نفوس السياح خاصة بالنسبة للوضع الأمني في مصر والعمل على ترك إنطباعات إيجابية جيدة لدى السائح وبصفة خاصة الروسي الذي يكن له المصريون مشاعر خاصة .

وأبرزت كافة المصادر ما أشار إليه رئيس الهيئة من أن مصر ليست شواطئ وبحار فقط بل وهناك السياحة الثقافية وغيرها من البرامج مثل السياحة العلاجية والتى تستهدف جميعها جعل مصر دولة جاذبة للسياح وترك إنطباعات وذكريات ثابتة لدى السائحين.

ومن جانبها ،أشارت إذاعة " جفاريت موسكفا – روسيا تتحدث " وموقع "وكالة موسكو" وموقع "بود موسكوفيا – ضواحي موسكو" إلى تصريحات مصطفى خليل نائب رئيس الإتحاد المصري للغرف السياحية التى أعلن فيها أنه سيتم عن قريب إدخال نظام التأشيرات الألكترونية في مصر، مؤكداً أن أسعار الإستجمام في مصر قد إنخفضت من تلقاء نفسها بفضل التغيير في سعر العملة المصرية ، إضافة إلى أن مصر دائماً ما تقدم معاملة خاصة للسائح الروسي.

وأبرزت وكالة "موسكو" نفى رئيس الهيئة لما يحاول البعض ترديده من أن نسبة الفنادق التى أضطرت إلى الإغلاق بسبب الاوضاع التى أعقبت حادث الطائرة الروسية قد وصلت الى 80% مؤكدا أنها لا تتجاوز ال 10%.

 
 
ريهام البربرى