الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

ترسانة قناة السويس تدرس بناء حوض جاف لإصلاح السفن العملاقة

ترسانة قناة السويس تدرس بناء حوض جاف لإصلاح السفن العملاقة
عدد : 03-2017
قال المهندس السيد أبو الفتوح، مدير إدارة الترسانات بهيئة قناة السويس ، أن الهيئة تدرس إنشاء مشروع بناء حوض جاف بطول 400 متر، بعرض 80 مترًا لاصلاح السفن العملاقة، والتي تصل حمولاتها إلى 300 ألف طن.

وقال أبو الفتوح، فى تصريح صحفى ،على هامش مؤتمر "مارلوج 6"، إن دراسة إنشاء حوض جاف جاء في إطار المشروعات اللوجيستية التي تخدم السفن العابرة بقناة السفن، والتي توليها الدولة اهتماما كبيرا، موضحا أن تكلفة ذلك الحوض قد تصل إلى 5 مليارات جنيهًا.

وأوضح أن ترسانة بورسعيد تضم أحواض عائمة من فترة الستينات تسمح بإصلاح حمولة 25 ألف طن فقط، مما يتطلب دراسة بناء أحواض جديدة لخدمة السفن.

وأكد أن إدارة الترسانات تشارك في معرض مؤتمر مارلوج 6، من خلال عرض نماذج للوحدات البحرية التي قامت ببنائها الترسانة خلال الفترة الأخيرة.

وأشار إلى أن إدارة الترسانات وشركات هيئة قناة السويس تشارك في بناء كوبري جديد بمنطقة مرة 6 بمدينة الإسماعيلية علي قناة السويس، بتكلفة تصل الي 130 مليون جنيه، ومن المقرر افتتاح الكوبري علي القناة الرئيسية في شهر أغسطس المقبل، وجاري تجهيز معدات بناء الجزء الثاني من الكوبري علي القناة الجديدة والمقرر افتتاحها في نهاية عام 2017.
 
 
سعيد جمال الدين