الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

انطلاق مهرجان "الهند علي ضفاف النيل" في دورته الخامسة

انطلاق مهرجان -الهند علي ضفاف النيل- في دورته الخامسة
عدد : 03-2017
بدأت اليوم الأربعاء فعاليات مهرجان الهند علي ضفاف النيل الذي تنظمه السفارة الهندية بالتعاون مع وزارة السياحة ممثلة في هيئة تنشيط السياحة، وقد حضر المهرجان سامي محمود مستشار وزير السياحة للعلاقات الدولية نيابة عن السيد يحيي راشد وزير السياحة.

وقد أكد سامي محمود مستشار وزير السياحة للعلاقات الدولية خلال مشاركته في افتتاح المهرجان علي ان القطاع السياحي يعد الدعامة الأساسية للاقتصاد المصري، مؤكدا علي أن السياحة المصرية بدأت تعود بشكل ملحوظ خلال هذه الفترة، حيث شهدت الشهور الاولي من العام الحالي 2017 زيادة في عدد السائحين الوافدين لمصر.

وقدم سامي محمود نيابة عن السيد يحيي راشد وزير السياحة التهنئة لسفارة وجمهورية الهند لإقامة هذا المهرجان للمرة الخامسة على التوالي، مؤكدا علي ان وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة تدعمان هذا المهرجان؛ وذلك في ضوء العلاقات الوطيدة بين الجانبين والممتدة منذ عهد الرئيس المصري الراحل عبد الناصر والهندي نهرو.

كما أشار محمود الي ان وزارة السياحة تعمل حاليا على الترويج للمقصد السياحي المصري فى عدد من الأسواق السياحية الجديدة الواعدة والتي من ابرزها السوق الهندية، مشيرا الي ان مصر تستقبل حوالي 100 الف سائح هندي سنويا وتعمل الوزارة علي مضاعفة هذا العدد.

كما أشار الي ان الوزارة تسعي الي جذب الجالية الهندية بدول الخليج ومنحها تأشيرة لدى الدخول.

كما أكد محمود علي ان المهرجان هذا العام ذو أهمية خاصة؛ حيث تحتفل الهند هذا العام بمرور 70 عاما على تأسيس الهند وسبعين عاما أيضا على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين القاهرة ونيودلهى.

ومن الجدير بالذكر ان فعاليات مهرجان الهند على ضفاف النيل تنطلق هذا العام خلال الفترة من 22 الي 27 مارس الجاري.
 
 
ريهام البربرى