abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
استبيان: 85% من السياح راضون أو راضون جداً عن زيارتهم لرأس الخيمة
استبيان: 85% من السياح راضون أو راضون جداً عن زيارتهم لرأس الخيمة
عدد : 03-2017
تحتفل رأس الخيمة بصدور نتائج أول استبيان لرضا الزوار والتي تشير إلى أن أغلبية زوار الإمارة راضون أو راضون جداً عن قضائهم للعطلة فيها.

واستطلع الاستبيان، الذي أجراه معهد 'نيلسن' ، آراء عينة من الزوار عبر إجراء عدد من المقابلات الشخصية المجدولة والمقابلات العفوية دون تخطيط بعد إقامتهم في طيف واسع من الفنادق في جميع أرجاء الإمارة.

أشارت النتائج إلى أن 85.5% ممن شملهم الاستبيان قد قيّموا الإمارة بدرجة 8 أو أعلى على مقياس من 10 درجات، حيث تشير الدرجة 10 إلى أعلى مستوى لرضا الزوار.

وقيّم 96% ممن شملهم الاستطلاع زيارتهم إلى الإمارة بدرجة 7 أو أعلى.
وتعليقاً على ذلك، قال هيثم مطر، الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة: "جاءت نتائج استبيان رضا الزوار الأول مشجعةً للغاية، وهي بذات الوقت مؤشر قوي على نجاح هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة وشركائها في تعزيز موقع الإمارة كوجهة سياحية شاملة. وعند دراستنا المعمقة لنتائج الاستبيان، لاحظنا أن مختلف شرائح السياح من العائلات والأفراد والأزواج قد أبدت نتائج مشابهة، مع تقديمهم لمعلومات إيجابية حول كيفية قضائهم للعطلة".

وأضاف: "نعمل بشكل وثيق مع شركائنا في مجال السياحة والوجهات الحكومية لتطوير عروضنا السياحية باستمرار وتلبية متطلبات السياح المتغيرة لنقدم تجربة ترتقي لتتجاوز توقعاتهم."

وتواصل رأس الخيمة جهودها لاستقطاب طيف واسع من السياح، وتشير نتائج الاستبيان إلى أن 95% من زوار الإمارة يقصدونها كوجهة سياحية؛ فيما يقصد 3% من الزوار رأس الخيمة لزيارة الأصدقاء والعائلة و2% لممارسة الأعمال التجارية.

كما حظيت الفنادق، والجولات السياحية، وأماكن الجذب السياحي على معدلات رضا إيجابية مشابهة بنسبة 88%، و87% و84% على التوالي، حيث عبر الزوار عن رضاهم عن تجربتهم السياحية بنسب متقاربة.

وعند سؤالهم عن أنشطتهم المفضلة أثناء إقامتهم في رأس الخيمة، حظيت النشاطات الشاطئية بالشعبية الأكبر محققة نسبة 85%؛ فيما حازت الأنشطة الأخرى مثل زيارة حديقة 'آيس لاند' المائية على نسبة (45%) ومراكز السبا والرعاية الصحية (29%) ونشاطات الهواء الطلق (24%) والمتاحف والمواقع التاريخية (13%).

حظيت المعالم الثقافية كالمتاحف والمواقع التاريخية بشعبية أكبر لدى السياح من خارج دولة الإمارات؛ فيما توجه المقيمون في الإمارات العربية المتحدة إلى منتجعات الصحة والرعاية أثناء زيارة رأس الخيمة.

واستقطبت الإمارة الشمالية 820,772 سائح في العام الماضي بإجمالي 2.73 مليون ليلة فندقية لتسجل زيادة بنسبة 15.6% عن نتائج العام 2015. وخلال العام 2016، سجلت فنادق رأس الخيمة متوسط إشغال بلغ 71% ومتوسط فترة إقامة وصل إلى 3,32 يوم مقارنة بـ 3.19 في العام 2015. ويأتي الأداء القوي الذي سجلته رأس الخيمة في العام الماضي ليدعم جهود الإمارة في جذب مليون زائر بحلول نهاية العام 2018.
 
 
أحمد عبد المعز