الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

الإمارات من أهم الأسواق السياحية في الشرق الأوسط لتركيا

الإمارات من أهم الأسواق السياحية في الشرق الأوسط لتركيا
عدد : 04-2017
قال مهند قراشولي مدير عام شركة "فالي أوف توريزم"، السياحية في إسطنبول ان الامارات تعتبر من أهم الأسواق السياحية ل‍تركيا .

وذكر ان شركة نيرفانا للسياحة والسفر في ابوظبي تعتبر من اهم الشركاء السياحيين مع "فالي أوف توريزم" ،مؤكدا ان الموسم الحالي يبشر بنتائج كبيرة في ظل الحجوزات المبكرة.

وأشار الي الشركة تعتزم تنظيم حفل كبير في دبي خلال معرض سوق السفر العربي 2017 مضيفا " لقد وجهنا الدعوات لأكثر من 250 شركة كبرى في الشرق الأوسط لهذا الحفل، الذي سيقام في فندق "فايسروي ذا بالم جميرا".

وقال في تصريح صحفي " نستقبل سنوياً ما يزيد على 35 ألف سائح 25 ألفاً منهم من دول منطقة الخليج وفي مقدمتها السعودية والإمارات، بالإضافة إلى السائحين من منطقة الشرق الأوسط ومنها الأردن ولبنان وسوريا ومصر والمغرب والجزائر.

وقال " تعتبر تركيا منطقة مهمة بالنسبة للسائح الخليجي، ولم تعد زيارة تركيا تقتصر على الجانب السياحي بل باتت زيارات عمل وسكن وأيضاً للتسوق حيث تزخر تركيا بعدد كبير من المولات والأسواق الشعبية التي تلبي كافة الأذواق".

وما يميز السياحة في تركيا أنها غدت على مدار العام، فقديماً كان يأتي إلينا السائح العربي على سبيل المثال ليمضي أشهر الصيف لكن الآن تطور الأمر وأصبحت السياحة على مدار العام.

ومن أجل جذب السائح نعمد إلى توفير عدد من الباقات المختلفة التي تناسب كافة المواسم، فمثلاً في موسم الشتاء يكون نشاط التزلج على الجليد، أما في موسم الصيف فتزدهر سياحة الشواطئ.

وقال انه بالنسبة للسائح الخليجي تعتبر "طرابزون" المدينة المفضلة لديه، لوجود بحيرة تسمى "أوزونغول"، وأيضاً البعض يذهب عبرها إلى جورجيا ، ولكن "أوزنوغول" هي الأهم في طرابزون، ويأتي بعدها إسطنبول، بورصة، يلوا، بودروم، وأنطاليا، وهذه المدن تٌعد الأكثر طلباً من السائحين الخليجيين.

 
 
شريف عبد الفتاح