الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

مذكرة تفاهم بين مصر وكوريا لإنشاء كلية تكنولوجية ببني سويف

مذكرة تفاهم بين مصر وكوريا لإنشاء كلية تكنولوجية ببني سويف
عدد : 04-2017
وقع مدير الوكالة الكورية للتعاون الدولي (كويكا) لي هيانج ووه أمس مذكرة التفاهم مع كل من وزارة التعليم العالي ووزارة التعاون الدولي والاستثمار بشأن من دراسات الجدوى اللازمة بإنشاء الجامعة المصرية الكورية للتكنولوجيا في بني سويف .

وتهدف الكلية إلى تزويد سوق العمل المصري بقوى عاملة ماهرة مؤهلة للقيام بوظائف فنية عالية المستوى.

سيقوم المشروع بتطوير البرامج الأكاديمية وكذا برامج تطوير المهارات لتحسين فرص الطلاب والخريجين في الحصول على عمل، فضلا عن تحسين المعرفة والمهارات العملية لدى أعضاء هيئة التدريس والموظفين الإداريين.

وتقوم الكلية على نظامالدبلوم لمدة عامين في مجال الميكاترونيك وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات. كما سيتم تدريس برامج قصيرة بما في ذلك الكمبيوتر وريادة الأعمال والإنجليزية والكورية.

وستقدم الوكالة الكورية للتعاون الدولي بالنيابة عن الحكومة الكورية منحة قدرها 000 830 5 دولار لتغطية أنشطة المشاريع مثل إدارة المشروع وتوفير معدات للتدريس والتعلم من خلال دورات تدريبية مناسبة في المختبرات وورش العمل والأنشطة الطلابية و والدعم الإداري وتطوير الموظفين من خلال دعوات للتدريب في كوريا.

وبالنيابة عن الحكومة المصرية، ستوفر وزارة التعليم العالي نحو 000 000 1 دولار لنفقاتها، وتجديد موقع الكلية، ولضمان استدامة المشروع وكذا الاكتفاء الذاتي.
 
 
ريهام البربرى