الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

إلهامى الزيات: نطالب بعدم زيادة رسوم تأشيرة الدخول وأهمية إعلانها قبل تنفيذها بـ 6 شهور على الأقل

إلهامى الزيات: نطالب بعدم زيادة رسوم تأشيرة الدخول وأهمية إعلانها قبل تنفيذها بـ 6 شهور على الأقل
عدد : 04-2017
أشاد إلهامى الزيات رئيس إتحاد الغرف السياحية السابق بقرار مجلس الوزراء برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس المجلس وإستجابته لمطالب القطاع السياحى المصرى بضرورة وقف الزيادة فى قيمة رسوم تأشيرات دخول مصر التى كان قد قررها وزير الداخلية .

وقال الزيات فى تصريحات خاصة ، أن مجلس الوزراء قد أكد فى جلسته رقم 67 المنعقدة بتاريخ 21 مارس الماضى بالإبقاء على قيمة رسوم تأشيرة دخول الوافدين من الخارج لمصر كما هى 25 دولاراً للتأشيرة السياحية للمرة الواحدة ، 60 دولاراً لمتعددة السفرات ومدة صلاحيتها 6 شهور .

أضاف الزيات أن زيادة قيمة رسوم تأشيرة الدخول لمصر ، كانت أحد التساؤلات المتكررة من قبل أصحاب الشركات ومنظمى الرحلات ووكالات السفر السياحية الدولية خلال مشاركة مصر فى بورصة برلين مارس الماضى ، مشيراً إلى أن مجلس الوزراء قد ناقش تقرير يحيى راشد وزير السياحة الذى ترأس الوفد المصرى المشارك فى بورصة برلين ، والذى تضمن تخوف وكالات السفر الدولية من زيادة قيمة التأشيرة .

أشار الزيات إلى أنه كان يجب على مجلس الوزراء تحديد المدة التى سيتم العمل بها على الأسعار الخاصة بالتأشيرات هل ستكون لنهاية يونيو المقبل ، أم سيتم تطبيق أي زيادات جديدة فى القيمة مع بداية العام المقبل ، مؤكداً على ضرورة هذا حتى تتمكن الشركات السياحية من إعداد برامجها ومطبوعاتها التى تحمل قيمة هذه البرامج سواء متضمنة القيمة الجديدة حالة رفع السعر أم الإبقاء على هذه الأسعار لمدة زمنية.

وأوضح ، أن قانون الإتحاد الأوروبى يمنع رفع قيمة أية خدمة من الخدمات المقدمة للمواطنين بالدول التابعة للإتحاد الأوروبى قبل ستة شهور سابقة للتنفيذ ، وإلا يتحمل مقدمى الخدمات هذه الزيادة دون تطبيقها على رعايا الإتحاد الأوروبى ، موضحاً أن أكثرمن 65% من حجم السياحة الوافدة لمصر تأتى من أوروبا ، وبالتالى تتحمل الشركات السياحية المصرية أية زيادات قد تقرها الدولة طالما أن إصدارها ومواعيد تنفيذها أقل من المدة التى يحددها قانون الخدمات بالإتحاد الأوروبى .

وكانت وزارة السياحية قد أكدت فى مقتبل مارس الماضى على أنه سيتم العمل بالزيادة الجديدة الخاصة بتأشيرة دخول السائحين إلى مصر اعتبارا من أول يوليو من العام الجاري بدلا مما كان مقررا لها فى الأول من مارس العام الجاري.
سعيد جمال الدين