الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

ارتفاع الطلب على الشحن الجوي بنسبة 8.4% خلال فبراير الماضى

ارتفاع الطلب على الشحن الجوي بنسبة 8.4% خلال فبراير الماضى
عدد : 04-2017
أعلن الاتحاد الدولي للنقل الجوي "الأياتا" عن ارتفاع الطلب على أسواق الشحن الجوي العالمية بمعدل 8.4% (بالطن الكيلومتري للشحن FTK) خلال فبراير 2017، وذلك مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

وتأتي هذه النتائج بعد الهبوط الذي واجهه السوق خلال 2016، بارتفاع الطلب بنسبة 12%، أي ما يقارب أربعة أضعاف معدلات النمو السنوي للأعوام الخمسة الماضية التي كانت 3.0%. كما شهدت سعة الشحن والتي تقاس (بالأطنان الكيلومترية المتوافرة AFTKS)، تراجعاً في النمو بمعدل 0.4% في شهر فبراير الماضي.

ويتزامن هذا الزخم الإيجابي المستمر في نمو قطاع الشحن خلال عام 2017 مع زيادة في طلبات التصدير العالمية، التي ما زالت في أعلى مستوى لها حتى مارس. بالإضافة إلى زيادة شحنات مواد أشباه الموصلات المستخدمة عادة في الأجهزة الالكترونية الاستهلاكية ذات القيمة العالية.

في هذا السياق، قال أليكساندر دو جونياك المدير العام والرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي للنقل الجوي: "أعطى شهر فبراير دفعة من التفاؤل الحذر في أسواق الشحن الجوي مع ارتفاع الطلب العالمي بنسبة 12%، أي بمقدار أربع أضعاف معدلات النمو السنوي للأعوام الخمسة الأخيرة".

وأكد الاتحاد أن الأسواق المتخصصة مثل التجارة الإلكترونية والصناعات الدوائية الحساسة للحرارة أو للزمن، شهدت نموا قويا، كما أظهر مؤتمر الشحن العالمي الذي عقد في أبو ظبي الشهر الماضي.

وقال جونياك: "يؤكد العاملون في قطاع الشحن الجوي أنه من أجل الاستفادة من النمو الحالي وجعله نموا مستداماً، لابد من تحديث أنظمة العمليات القديمة، في الوقت الذي تعكس النظرة المتفائلة للمستقبل صورة متوقعة توضح الحاجة نحو إضافة خدمات متخصصة".

واختتم جونياك: "يجب علينا الانتفاع من الزخم الحالي للمضي قدما من أجل تعزيز رؤية البضائع الإلكترونية - بما في ذلك بوليصة الشحن الإلكترونية التي وصلت إلى 50٪ من السوق".
 
 
سعيد جمال الدين