abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
مصر تبحث مع البنك الدولى تعزيز التعاون فى مجال الحوكمة
مصر تبحث مع البنك الدولى تعزيز التعاون فى مجال الحوكمة
عدد : 04-2017
أشادت "كريستالينا" كريستالينا جيروجيفا، المديرة الإدارية العامة للبنك الدولي للإنشاء والتعمير والمؤسسة الدولية للتنمية، بالجهود التى تبذلها مصر فى الحوكمة ومكافحة الفساد، حيث أعلنت عن موافقة البنك على دعم الجهود المصرية فى مجال الحوكمة، بما ينعكس على تحسين مؤشر الحوكمة فى التقارير الدولية التى يصدرها البنك الدولى، والعمل على ابراز مصر كدولة نامية ورائدة فى هذا المجال.

جاء ذلك خلال اللقاء الذى جمع ببينها وبين الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، بحضور كل من الدكتور ميرزا حسن، مدير مصر فى البنك الدولى، والوزير المفوض راجى الاتربى، المدير التنفيذى لمصر فى البنك، واسعد عالم، المدير الأقليمى للبنك فى مصر، وذلك على هامش ترأس الوزيرة وفد مصر فى اجتماعات الربيع للبنك الدولى بواشنطن.

اعربت "كريستالينا" عن تطلعها لمواصلة العمل سويا مع الوزيرة، نظرا لخبرتها السابقة اثناء عملها فى البنك الدولى.

من جانبها استهلت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، ، اللقاء بتقديم التهنئة لكريستالينا على توليها منصبها الجديد فى البنك الدولى، معربة عن تطلعها لتعزيز العلاقات بين مصر والبنك خلال المرحلة المقبلة.

وبحث الجانبان، التعاون فى مجال الحوكمة، حيث أشارت الوزيرة إلى تطلع الحكومة إلى الاستفادة من خبرة البنك الدولى فى هذا المجال، ومساندته لعدد من البلاد في بناء مؤسسات منفتحة وفعالة وخاضعة للمساءلة لتحقيق تنمية تشمل الجميع، وتطرقت الوزيرة، إلى تجربة مصر فى مكافحة الفساد، مؤكدة على دور الأجهزة الرقابية فى مصر فى هذا المجال، والتصدى لكافة أشكاله فى مختلف أجهزة ومؤسسات الدولة، وذلك فى إطار العمل على تدعيم مؤسسات الدولة والارتقاء بدورها وتعظيم الاستفادة منها.

وفى ختام اللقاء، وجهت الوزيرة، لكريستالينا، الدعوة لزيارة مصر، وقد رحبت المديرة الإدارية العامة للبنك، بالدعوة ووعدت بتلبيتها فى اقرب وقت.
 
 
سعيد جمال الدين