الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

الدميرى: الترويج لمصر في السوق العربية أول رمضان

الدميرى: الترويج لمصر في السوق العربية أول رمضان
عدد : 04-2016
أعلن هشام الدميرى، رئيس هيئة تنشيط السياحة، أن الحملة الترويجية لمصر فى السوق العربية سوف تنطلق مطلع شهر رمضان المقبل، وتستمر طوال الشهر الكريم حتى عيد الفطر المبارك.

وقال الدميرى فى بيان صحفى اليوم السبت، إن الهيئة ستطلق الحملة لاستهداف عدة دول عربية هي السعودية والإمارات، والكويت، والبحرين، ولبنان، والأردن، مضيفًا أن الهدف من الحملة هو تشجيع العرب والأجانب المقيمين في الدول الخليجية على زيارة مصر، واكتشاف المقاصد السياحية المصرية التي تتسم بالتنوع الكبير وتستطيع إرضاء كافة الأذواق نظرًا لاحتوائها على مختلف الأنماط السياحية، فالمقصد المصرى به السياحة الثقافية والترفيهية والشاطئية والرياضية وسياحة السفارى والمغامرات، بالإضافة الى سياحة المؤتمرات.

وأشار رئيس الهيئة إلى أن الحملة تستخدم كافة الوسائل الترويجية الحديثة والتقليدية، لجذب المزيد من السائحين العرب خلال مواسم الأعياد والإجازات، مضيفًا أنه علاوة على الحملة الدعائية التليفزيونية، وعبر صفحات التواصل الاجتماعي المختلفة، فإن الحملة الترويجية سوف تنطلق أيضًا في عدد من أشهر مراكز التسوق الكبرى و في الميادين العامة داخل المدن الرئيسية للأسواق المستهدفة.

جدير بالذكر أن السوق العربية تعد من الأسواق الرئيسية لمصر؛ حيث وصلت إلى ما يزيد على ٣٦% من إجمالي حجم الحركة السياحية عام ٢٠١٦ ويعد السائح العربي الأعلى من حيث متوسط الإنفاق مقارنة بالدول الأخري. وقد سجلت أعداد السياحة العربية في ٢٠١٦ زيادة ملحوظة تقدر بنحو ١٣% مقارنة بـ ٢٠١٥ ، بالإضافة إلى تحسن أداء الربع الأول من العام الحالي بزيادة قدرها ٣٨% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

وفي سياق متصل قال رئيس هيئة تنشيط السياحة إن هناك حملات ترويجية لمصر في العديد من الدول منها ألمانيا، وإيطاليا إضافة الي أوكرانيا، موضحًا أن هذه الدول تعد أبرز الأسواق المصدرة للسياحة إلى مصر، مشيرًا أن هذه الحملات تنطلق اعتبارًا من نهاية أبريل الجارى ولعدة أسابيع لدفع الحركة السياحية لموسم الصيف والشتاء المقبلين.

وأشار إلى أن الهيئة تهدف إلى استعادة الحركة السياحية الوافدة لمصر لمعدلاتها الطبيعية، مؤكدًا أن السياحة حققت زيادة ملحوظة خلال الربع الأول من عام ٢٠١٧، مقارنة بنفس الفترة العام وبعد استئناف حركة الطيران إلى المقاصد السياحية المصرية من معظم البلدان وخاصة الأوروبية.
 
 
ريهام البربرى