abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
فى عيد إنشائها الــ 85 عاماُ
مصر للطيران تنشر لأول مرة المرسوم الملكى بإنشائها الموقع من الملك فؤاد الأول
فى عيد إنشائها الــ 85 عاماُ 
مصر للطيران تنشر لأول مرة المرسوم الملكى بإنشائها الموقع من الملك فؤاد الأول
عدد : 04-2017
قامت شركة مصر للطيران الساعات الماضية بعرض المرسوم الملكى الذى وقعه الملك فؤاد الأول لإنشائها كأول شركة بالشرق الأوسط وأفريقيا فى 7 مايو 1932 على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعى وذلك ضمن فعاليات احتفالها بمرور 85 عاما على إنشائها.

وكانت الشركة قامت من قبل بعرض مجموعة لصور أول طائرات من أسطولها الجوي على صفحتها "فيس بوك" من بينها طائرة من طراز " دى هافيلاند 60"، والتى بدأت رحلاتها عام 1932 ثم صورة طائرة " بيتش كرافت"، والتى انضمت لأسطول الشركة عام 1940.

وتعد "مصر للطيران أول" شركة طيران فى أفريقيا والشرق الأوسط والسابعة على مستوى العالم، وأنشئت عندما دعا الطيار كمال علوى الذى تعلم أصول الطيران فى باريس إلى إنشاء شركة طيران وطنية، وتم الاتفاق على تكوين الشركة.

وفى يومى 23 و25 أبريل عام 1932 تم التصديق على العقد الإبتدائى إلى أن صدر مرسوم ملكى بإنشاء الشركة يوم 7 مايو 1932، لتصبح سابع شركة طيران ناقلة على مستوى العالم، وكان تشغيل الطائرات فى هذا الوقت مقصورًا على الرحلات الخاصة والطائرات المؤجرة وفى 30 يونيو 1933.

ووصلت أول طائرتين جديدتين إلى مطار ألماظة من إنجلترا وكانتا نواة للخطوط المنتظمة بعدها بشهرين بدأت الشركة فى تشغيل عملياتها التجارية بطائرات من طراز "سبارتان كروزر"، تعمل بين القاهرة والإسكندرية وفى 15 فبراير 1934.

وبدأت الشركة فى مد الشبكة الجوية إلى خارج الحدود وكان أول خط بين القاهرة وفلسطين وفى عام 1936 كانت الشركة هى أول شركة طيران في العالم تهبط في المدينة المنورة بالسعودية.

واستمر تطوير الشركة خلال الأعوام الماضية حتى وصل أسطولها حاليا إلى حوالى 70 طائرة من مختلف الطرازات، وتنطلق رحلاتها من مركز عملياتها بالقاهرة والمطارات المصرية لحوالى 80 نقطة فى 64 دولة حول العالم
 
 
سعيد جمال الدين
الصور :