abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
لأول مرة بموانئ مصر والشرق الأوسط .. كهربة السفن من الأرصفة
لأول مرة بموانئ مصر والشرق الأوسط .. كهربة السفن من الأرصفة
عدد : 05-2017
إستجابه إلى النداءات الدولية لتقليل منع التلوث الهوائى بالبيئة البحرية إستطاع ميناء دمياط مد إحدى السفن المتراكية بأرصفة الميناء بمصدر للتيار الكهربائى من البر .

صرح بذلك اللواء بحرى أيمن صالح رئيس مجلس الإدارة وقال أن الميناء بدأ بالفعل تطبيق منظومة ( OPS - Onshore Power Supply ) تنفيذاً للملحق السادس من إتفاقية منع التلوث البحرى ( ماربول ) والتى تهدف إلى مكافحة التلوث الناجم عن إستخدام السفن لمحركاتها بالديزل أثناء تراكيها على الأرصفة بالموانى، فقد سعت الهيئة إلى تجهيز أرصفة الميناء بمصادر لإمداد السفن بالكهرباء .

وقال أن هذه المنظومة تتمثل فى تزويد السفن المتراكية بالكهرباء من البر ليكون بذلك ميناء دمياط هو أول ميناء في الشرق الأوسط و أفريقيا يطبق هذا النظام .

وأضاف صالح أن هذا من شأنه تقليل إنبعاثات ثاني أكسيد الكربون و خفض تكلفة صيانة ديازل السفينة و تقليل الضوضاء بالبيئة البحرية ، حيث يتم إيقاف تشغيل السفن المتراكية على أرصفة الميناء بجميع ماكيناتها ومولداتها بحيث يتم توصيل التيار من البر بمعرفة هيئة الميناء للحصول على متطلباتها الأساسية من الإنارة وخلافه .

يذكر أنه تم تعديل جميع مصادر الكهرباء بأرصفة الميناء بواسطة فريق مختص من العاملين بالهيئة وأن هذا التطبيق سوف يحقق إيرادات كبيرة للميناء بالعملة الأجنبية

 
 
سعيد جمال الدين