الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

مليار جنيه استثمارات جديدة في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس

مليار جنيه استثمارات جديدة في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس
عدد : 06-2017
شهد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اعتماد توقيع كل من هيئة تنمية قناة السويس ووزارة الاستثمار والتعاون الدولي على 15 عقدًا مع 13 شركة متنوعة النشاط للاستثمار في المنطقة الاقتصادية، بقيمة تقارب المليار جنيه.

وقالت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، إنه في الفترة القصيرة الماضية، كان هناك تعاون بين الوزارة والهيئة الاقتصادية، وأن هناك 3 محاور أولها الإصلاحات التشريعية للمساعدة على ضخ الاستثمارات، خصوصًا أن المنطقة الاقتصادية إستراتيجية ولديها وضع هام في اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار حتى يصب الأمر في مصلحة المواطن.

وأضافت أن لدينا مستثمرين من جنسيات مختلفة منها سيمنس الألمانية، ونسعى من خلال العقود التي تم توقيعها، اليوم الأحد، أن ندعم المشروعات الصغيرة وعدة قطاعات منها الأسمدة والأدوية.

وتابعت: "الاتفاقيات ستكون داعمة للمنطقة والمناخ الاستثماري".

وأوضحت أن العقود عددها 15 عقدا، وهناك منحة من ألمانيا سنوقعها لتنمية المهارات والعمالة، وسيكون هناك مؤتمرا استثماريا في ألمانيا سيعرض فيه الفريق مهاب مميش الفرص الاستثمارية، كما رتبنا مع رئيس الوزراء لحل عدد من المشاكل والنزاعات.

وتضمنت قائمة الشركات التي سلمها رئيس الوزراء العقود 15 شركة وهي سيمنس للتكنولوجيا وجيوروسايكل مصر والبحر المتوسط لصناعة الأسمدة والكيماويات والمحبة لصناعة الكرتون وبي جوري لانتاج الفليت وأديكو فارما ايجيبت والسخنة للمقاولات وأمانة للهراسانة الجاهزة وتكنو فيجن للصناعة والتجارة والعربي فارما جروب للادوية وميديل ايست للصناعة والتجارة والحفناوي جروب لتجارة الكيماويات وريباك.

وأعرب الفريق مهاب مميش رئيس الهيئة الاقتصادية عن شكره للرئيس عبدالفتاح السيسي لتشجيعه ودفعه للاستثمار، وكذلك لرئيس الوزراء ووزيرة الاستثمار لحل مشاكل المستثمرين.

وقال "مميش" على هامش توقيع عقود مع 15 شركة للاستثمار بالمنطقة الاقتصادية أن نسبة المستثمرين المصريين في المشروعات الصغيرة والمتوسطة كبيرة.

وتابع: "كما يقول الرئيس أنه ليس هناك وقت، خاصة أن هناك زيادة سكانية سنويا 2.6 مليون نسمة وبالتالي يجب التخطيط".

وأكد أنه بشكل يومي يتم مرور ما بين 50 و60 سفينة بقناة السويس، بالاضافة للموقع العبقري، وما تم عمله اليوم من التعاون مع المطور الصناعي يستهدف ان يكون هذا المشروع اول خطوة لنهضة مصر، خاصة أنه يتضمن موانئ، في ظل صدور قانون الاستثمار.

وقال إن شعب مصر يرغب في الأمل ورؤية المستقبل الجيد، مشيرا إلى أنه تعاون مع وزيرة الاستثمار لحل المشاكل الاستثمارية.

وأشار مميش، إلى أن الفترة المقبلة هي فترة تسويق للمنطقة وتشجيع صناعات القيمة المضافة وسيكون هناك جهد بالتنسيق مع هيئة قناة السويس.

وأكد أن هذه المشروعات جزء منها قديم والإجمالي للجديد والقديم يقترب من مليار جنيه وفي كل مصنع عمالة بنسبة 75%.

وأوضح أن هناك سفرية لألمانيا اليوم وهناك خطة لجذب الاستثمارات الألمانية والتركيز على العمالة الفنية، وهناك محطات تحلية، وسنبحث مع الجانب الألماني لمساعدتنا في إقامة محطات تحلية، وكلما تم الترفيق سيتم زيادة سعر المتر.
 
 
محمد مختار