الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

غلق باب تسجيل المواطنين على بوابة الحج

غلق باب تسجيل المواطنين على بوابة الحج
عدد : 06-2017
أعلنت وزارة السياحة أنه تم غلق باب تسجيل المواطنين على البوابة الموحدة للقرعة الالكترونية بوزارة الداخلية مساء أمس الثلاثاء ، وقد بلغ عدد الشركات السياحية المنفذة للحج هذا الموسم 1750 شركة وبلغ إجمالى المتقدمين للحج السياحى هذا الموسم 108495 وسيتم إجراء القرعة الإلكترونية فيما بينهم لتوزيع عدد 36000 تأشيرة.

و قال يحيى راشد وزير السياحة أن مهمته كوزير للسياحة فيما يتعلق بمنظومة الحج هي مراعاة البعد الاجتماعي في الضوابط التي تلزم الشركات بتقديم أحسن الخدمات للحجاج المصريين، وتوفير السعر المناسب للمواطن المصري، مؤكدا أن حماية المواطن المصري هو هدفه الاول.

فيما وجه بضرورة متابعة التزام الشركات السياحية المنفذة لبرامج حج 1438هـ بتقديم الخدمات المتفق عليها مع الحجاج، مشدداً على عدم التهاون مع أي شركة سياحية تخالف تعاقداتها مع الحجاج.

تم إقرار نظام وضوابط الحج يوم ١٥/٥/٢٠١٧على موقع الوزارة، وتم سفر اللجنة المكونة من الوزارة والغرفة للاجتماع بوزارة الحج بالمملكة العربية السعودية، وكذلك مؤسسة الطوافة لمناقشة الأسعار وسبل تحسين الخدمات، حيث نجحت اللجنة في الاتفاق على تقديم الخدمات بأسعار أفضل بكثير، وبعد عودة اللجنة تم دراسة الأسعار واعلان الضوابط.

وافقت الوزارة على بعض التعديلات فيما يتعلق بالتسعير استجابة لمطالب الشركات العاملة في المجال، وإيمانا بمراعاة ظروف الجميع ، وحرصا من الوزارة على عدم تضرر أية شركة، كما وافقت الوزارة أيضا على تواجد مندوب من اللجنة العليا لفحص كافة الإلتماسات الخاصة بالشركات لتقديم الرأي الفني، وفي ضوء هذه الآراء قامت الوزارة بمراجعة كل الشكاوى والجزاءات.
 
 
ريهام البربرى