abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
يحيى راشد فى تصريحات خاصة يؤكد:
بيانات البنك المركزى شهادة جديدة بنجاح السياحة المصرية
الوزارة مستمرة فى فتح أسواق جديدة غير تقليدية بالتعاون مع القطاع الخاص
يحيى راشد فى تصريحات خاصة يؤكد:
بيانات البنك المركزى شهادة جديدة بنجاح السياحة المصرية
الوزارة مستمرة فى فتح أسواق جديدة غير تقليدية بالتعاون مع القطاع الخاص
عدد : 06-2017
اعتبر يحيى راشد وزير السياحة، بيانات البنك المركزى بأنها شهادة جديدة بنجاح السياحة المصرية ودليلاً جديداً على أننا وضعنا أقدامنا على الطريق الصحيح، من أجل استعادة صناعة السياحة لقوتها ومعدلاتها الطبيعية.

وأكد وزير السياحة،فى تصريحات خاصة، أن الأرقام التى أعلنها البنك المركزى، والتى أكد فيها تحقيق الدخل السياحى لزيادة فى الربع الأول من العام الحالى بنسبة 128.3% هو أقوى رد على المشككين وأعداء النجاح فى أداء السياحة المصرية، والنتائج الإيجابية التى يريدون إنكارها وتصدير صور سلبية عن كل إنجاز يتحقق فى مصر.

وقال وزير السياحة، إن الأرقام التى أعلنها البنك المركزى تؤكد بما لا يدع مجالا للشك أن الاستراتيجية التى تنتهجها وزارة السياحة سليمة، وتقود نحو نهضة سياحية تستعيد من خلالها مصر معدلاتها السياحية المرتفعة واستعادتها مكانتها الطبعية فى تلك الصناعة المهمة.

وأضاف راشد أن ارتفاع الدخل السياحى من أهم الأهداف التى تسعى إليها وزارة السياحة لأنها أهم من أرقام السياحة الوافدة، باعتبار أن الأهم هو الدخل السياحى وإعادة زيارات السياح بفترات أطول فى المقصد السياحى المصرى، وهى الدعاية الأفضل لمصر ولمقاصدها السياحية بجانب حملات التنشيط.

وأوضح أن الوزارة مستمرة فى سياستها بالتعاون مع القطاع الخاص السياحى بفتح أسواق جديدة غير تلك التقليدية، بالإضافة إلى محاولة استعادة الحركة من الأسواق التقليدية مع التركيز على الأسواق التى تتميز بطول فترة الإقامة للسياح القادمين منها، والتركيز على المنتجات السياحية التى تدر دخلاً كبيراً.

وتوقع وزير السياحة نمواً كبيراً فى الحركة السياحية خلال الفترة المتبقية من العام الحالى، وأن تشهد السياحة صحوة كبرى تساعد على تحقيق النمو الاقتصادى المطلوب والمستهدف من الصناعة التى تعد قاطرة التنمية فى مصر.

وكان البنك المركزي المصري، قد أعلن ارتفاع إيرادات السياحة 128.3 ‰ إلى 1.3 مليار دولار في الربع الأول من 2017.، مقابل 6.9 مليون ليلة في نفس الفترة من العام الماضي.

ولكن الإيرادات السياحية الإجمالية منذ بداية العام المالي الجاري في يوليو وحتى نهاية مارس الماضي، تراجعت بنحو 12.8% لتقتصر على 2.8 مليار دولار مقابل 3.3 مليار دولار في نفس الفترة من العام الماضي، وذلك بسبب تراجع عدد الليالي السياحية بمعدل 25.9% لتسجل 33.4 مليون ليلة مقابل 45.1 مليون ليلة.

ويعاني قطاع السياحة من تراجع شديد في عدد السياح القادمين لمصر، بعدما علقت موسكو رحلاتها الجوية إلى مصر عقب مقتل 224 شخصا معظمهم روس، إثر تحطم طائرة شركة متروجيت الروسية فوق سيناء نهاية أكتوبر 2015. وتراجعت إيرادات مصر من السياحة إلى 3.4 مليار دولار في 2016 وهو ما يقل 44.3 % مقارنة مع 2015 ومن نحو 11 مليار دولار في 2010.
 
 
سعيد جمال الدين