الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

سيارة يابانية جديدة في مصر

سيارة يابانية جديدة في مصر
عدد : 07-2017
كشفت شركة تويوتا إيجيبت، عن الجيل الجديد من السيارة فورتشنر 2018 في مصر بالتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع، بنسبة تصنيع محلى 47.1% من قطع الغيار، طبقا لأعلى مواصفات الجودة والتكنولوجيا المتبعة في مصانع شركة تويوتا العالمية للسيارات باليابان.

يتمتع الشكل الخارجي للسيارة تويوتا فورتشنر الجديدة بمتانة وانسيابية حيث يعبر الجيل الجديد من السيارة عن الصلابة والرحابة، وذلك من خلال الاعتماد على المحاور المرتفعة للهيكل، إلى جانب المصد الأمامي بشكله الهندسي رباعي الأضلاع ويمتاز الجزء العلوي من الشبك الأمامي العريض المطلي بطبقة من الكروم، والتي تمتد لتحيط بالمصابيح الأمامية الأنيقة ذات التصميم الجريء، بينما يضفي المِصَدّ الأمامي البارز إيحاء بالعمق. ومن ناحية أخرى، تعكس التفاصيل المتقنة انطباعاً بالرقي والحداثة.

تتوفر فورتشنر الجديدة بمحركين بنزين، الأول رباعي الأسطوانات سعة 2.7 لتر يُنتِج طاقة تبلغ 163 حصاناً وعزم دوران 245 نيوتن- متر والفئة الثانية ثنائية الدفع، أما المحرك الثاني ذو 6 أسطوانات (V6) سعة 4.0 لتر رباعي الدفع ينتج طاقة تبلغ 234 حصاناً وعزم دوران 376 نيوتن. كما تم تزويد سيارة تويوتا فورتشنر الجديدة بناقل حركة أوتوماتيكي يعمل بـ 6 سرعات، يحقق استفادة قصوى من قدرات المحرك مع خاصية نقل السرعات متعددة المراحل لتحسين أداء القيادة عند السرعات المنخفضة.

ومن المتوقع أن تطرح شركة تويوتا إيجيبت الجيل الجديد من فورتشنر الجديدة 2018 بسعر يتروح بين 925 ألف جنيه للفئة الأولى ومليون 135 ألف جنيه مصري للفئة الثالثة.
 
 
رضوى فوزى