الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

إحباط محاولة سرقة "إيزيس" من متحف النوبة

إحباط محاولة سرقة -إيزيس- من متحف النوبة
عدد : 07-2017
بالتعاون مع شرطة السياحة والآثار أحبطت وزارة الآثار أمس الأحد الموافق 24 يوليو الجارى محاولة سرقة تمثال المعبودة إيزيس ترضع إبنها حورس المعروض بأحد قاعات متحف آثار النوية بأسوان.

وأوضح المهندس محروس سعيد مدير عام آثار النوبة أن المتحف تعرض لمحاولة السرقة ما بين الساعة الواحدة بعد الظهر و الساعة الرابعة عصراً و هي فترة الراحة المخصصصة للعاملين بالمتحف.

و إستطرد قائلا أن كاميرات المراقبة خلال ذلك الوقت رصدت وجود شخصين يعتدون علي إحدي الفتارين داخل أحد قاعات العرض الخاصة للمتحف. وقد تم علي الفور إبلاغ شرطة السياحة والآثار والتى قامت بدورها في تفريغ جميع الكاميرات لتحديد هوية الجناه و التي أكدت انهم ثلاثة أشخاص (سيدة و رجلان) من بينهم أثنان من الموظفين الإداريين بالمتحف والثالث رجل غريب من خارج المتحف.

و أكد محروس أن الشرطة تمكنت من إلقاء القبض على أحد الجناة و هو من العاملين بالمتحف و جاري التحقيق معه الان كما تتبع الشرطة الهاربين الأخرين.

و أشار د. حسني عبد الرحيم مدير عام متحف أثار النوبة أن التحقيقات المبدئية أوضحت أن الموظفة بالمتحف كانت قد سهلت تسلل الرجل الغريب الي داخل المتحف في وقت الراحة حيث يكون المتحف مغلق و غير مسموح بالزيارة.

كما أكد على أنه لم يتمكن الجناة من سرقة التمثال ولا أية قطعة من مقتنيات المتحف وأن التمثال الذي تعرض لمحاولة السرقة في حالة جيدة من الحفظ و كذلك جميع مقتنيات المتحف.

افتتح متحف النوبة في أسوان للجمهور في نوفمبر 1997، ويحتوي متحف النوبة بأسوان على إكتشافات تم العثور عليها خلال عمليات الحفر والتنقيب الأثرية التي أجريت لإنقاذ آثار النوبة بجانب عرض أكثر من 3000 قطعة أثرية تحكي تاريخ وثقافة بلاد النوبة منذ عصور ما قبل التاريخ وحتى يومنا هذا.


 
 
هانم بدوى