الجمعة, 19 أبريل 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

إنشاء متحف أثرى بمكتبة مصر العامة فى مرسي مطروح

إنشاء متحف أثرى بمكتبة مصر العامة فى مرسي مطروح
عدد : 08-2017
التقت إلهام صلاح رئيس قطاع المتاحف بالوزارة باللواء علاء أبو زيد، محافظ مرسي مطروح، بمقر المحافظة، اليوم الخميس، لمتابعة سير العمل بمشروع إنشاء متحف مكتبة مصر العامة وتذليل كافة العقبات التي تواجهه بما يضمن الانتهاء منه في أقرب وقت ممكن.

وأوضحت إلهام صلاح، أن وزارة الآثار كانت قد وقعت بروتوكول تعاون مشترك مع المحافظة لإنشاء متحف أثري، وتم تخصيص جزء من مكتبة مصر العامة لتكون مقر المتحف على أن تقوم محافظة مطروح بتمويل المشروع وإعداد المبنى بالكامل وقاعات العرض المتحفي وأيضًا نظم الإضاءة والتأمين الإلكتروني.

وأضافت صلاح أنه من المقرر أن يضم المتحف 1000 قطعة أثرية من نتاج أعمال الحفائر التي تمت بمرسى مطروح على مر العصور، لتلقي الضوء على تاريخ المحافظة ودورها في التاريخ المصري القديم.

وأكدت أنه سوف يتم تخصيص جزء من المتحف لإقامة الأنشطة الثقافية والبرامج التعليمية بالمتحف، بما يساهم في زيادة التواصل مع أبناء المحافظة وزيادة الوعي الأثري لديهم.

يذكر أن المتحف يتكون من طابقين وتسرد قطعه الأثرية تاريخ ملوك الفراعنة وتأمينهم للحدود المصرية بالصحراء عن طريق إقامة الحصون والقلاع، وكذلك معبودات الصحراء، ودور مرسى مطروح البحري في الصيد والتجارة وعلاقاتها مع جيرانها في الشمال والغرب، بالإضافة إلى دور الملوك في بناء المعابد واهتمامهم بالزينة والجمال.
 
 
ريهام البربرى
الصور :