abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
الجامعة المصرية الصينية تقدم 40% خفض فى مصروفاتها
الجامعة المصرية الصينية تقدم 40% خفض فى مصروفاتها
عدد : 08-2017
قالت الدكتورة كريمة عبد الكريم، رئيس مجلس أمناء الجامعة المصرية الصينية في القاهرة، إن الحد الأدنى للقبول بكلية الهندسة 80%، الاقتصاد والتجارة الدولية 65%، وكلية العلاج الطبيعي بعد الحصول على الموافقة ببدء الدراسة بها 90%.

وأعلنت رئيس مجلس أمناء الجامعة المصرية الصينية، في تصريحات صحفية لها، عن تخفيض مصروفات الدراسة هذا العام بنسبة 40%، نظرًا لبدء هذا المشروع التعليمي، وبغرض التخفيف عن الأسر المصرية، مشيرة إلى أن مصروفات كلية الهندسة ستصبح 48 ألف جنيه بعدما كانت 79 ألف جنيه، ومصروفات كلية الاقتصاد والتجارة الدولية ستصبح 32 ألف جنيه، مشيرة إلى أن شرط التخفيض في المصروفات للفرق الأعلى هو النجاح وعدم الرسوب، فإذا رسب الطالب في السنة الأولى له، سيتحمل المصروفات الدراسية لسنة الإعادة ولكن دون أي تخفيض.

أما عن مصروفات الطلاب الوافدين، فهي 6,5 ألف دولار لكلية الهندسة، و5 آلاف دولار لكلية الاقتصاد والتجارة الدولية.

ولفتت رئيس مجلس أمناء الجامعة المصرية الصينية إلى أن الطلاب الأوائل ببعض التخصصات في كلية الهندسة سيحصلون على منحة كاملة في الصين، وسيتقاضون راتب شهري يقدر بنحو 4200 يوان، كما أن هناك 10 منح كاملة لكل 100 طالب.

وتابعت أن أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، هم نخبة متميزة من جامعة عين شمس وحلوان، وان شهادة كلية الهندسة تعادل شهادة كلية الهندسة بجامعة عين شمس وفق نظام برامج الساعات المعتمدة.
 
 
أحمد عبد المعز