الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

للعام الرابع على التوالي..

"التجاري الدولي" يتصدر مؤشر البورصة للتنمية المستدامة

للعام الرابع على التوالي..

-التجاري الدولي- يتصدر مؤشر البورصة للتنمية المستدامة
عدد : 08-2017
نجح البنك التجاري الدولي-مصر في تصدر مؤشر البورصة المصرية للتنمية المستدامة ليظل متربعا في المركز الأول للعام الرابع على التوالي ومنذ عام 2014.

وقد أطلقت البورصة المصرية مؤشر التنمية المستدامة "S&P/EGX ESG" في مارس 2010، بالتعاون مع مؤسسة ستاندرد اند بورز العالمية "Standard and Poor’s S&P" ومركز المديرين المصري.

وحسب بيان للبنك، يهدف هذا المؤشر إلى تشجيع المؤسسات على الشفافية والكشف عن ممارسات الحوكمة والممارسات الاجتماعية والبيئية بشكل واضح؛ للاستفادة منها بالإضافة إلى دعمها وكذلك زيادة قيمتها السوقية.

ويستهدف المؤشر المستثمرين الذين يعهدون بأموالهم إلى شركات تعزز المسؤولية البيئية والتنمية المستدامة.

واستطاع البنك التجاري الدولي-مصر الحفاظ على صدارته لهذا المؤشر وذلك من خلال أعماله وعملياته القائمة على نهج المسؤلية الاجتماعية التي يلتزم بها البنك تجاه البيئة والمجتمع المصري.

ويتميز البنك التجاري الدولي-مصر برؤية خاصة بالتنمية المستدامة النابعة من الالتزام نحو تحقيق نمو شامل ومسؤول ومستدام عبر مختلف الأنشطة والمشروعات.

أطلق البنك في عام 2013 وحدة متخصصة لمتابعة ودراسة سبل دمج الاستدامة في العمليات المصرفية ومشاركة العاملين في الممارسات الاجتماعية والبيئية، إلى جانب تطبيق مبادئ الاستدامة في فروع ومقرات البنك على مستوى الجمهورية.

وعلى الصعيد العالمي، تستمر ريادة البنك التجاري الدولي-مصر في تحقيق العديد من الإنجازات العالمية والتي لا تضيف إلى سجل البنك فحسب، بل أنها تبرهن أيضا على إمكانيات الاقتصاد المصري ومؤسساته وتثقل من مكانة مصر على مستوى العالم.

وقامت بورصة فايننشال تايمز باختيار البنك التجاري الدولي-مصر للعام الثاني على التوالي كعضو أساسي في مبادرة"FTSE4 Good Index" المعترف بها دوليا، والتي تعد بمثابة المؤشر الخاص بقياس أداء الشركات التي تطبق الممارسات البيئية والاجتماعية والحكومية.

ويعد البنك التجاري الدولي-مصر هو البنك المصري الوحيد الذي يتم إدراجه في تلك المبادرة العالمية.
 
 
خالد عبده