abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
آخر فوج حج سياحى يصل الأراضي السعودية .. الأربعاء
 آخر فوج حج سياحى يصل الأراضي السعودية .. الأربعاء
عدد : 08-2017
أكد محمد شعلان وكيل أول وزارة السياحة ورئيس بعثة الحج السياحي، أن البعثة المتواجدة بالأراضي السعودية تتابع موقف حجاج شركات السياحية المصرية على مدار الساعة من خلال تقارير اللجان المنتشرة بمنافذ الوصول وأماكن الإقامة ، لافتا إلى أن أخر فوج حج سياحى يصل الأراضي السعودية الأربعاء 8 ذي الحجة.

وشدد شعلان على أن لجان المتابعة تقوم بالإشراف والمرور اليومي على حجاج الشركات السياحية للتأكد من التزامها بتنفيذ البرامج المتفق عليها مع الحجاج، بالإضافة تواجد أعضاء البعثة في مقر البعثة بفندق الشهداء على مدار ال ٢٤ لتلقي الشكاوى وحل مشاكل الحجاج المصريين الذين يتوافدون على المقر.

وأفاد تقرير حالة الحجاج الذي يصدر يوميا عن البعثة، أن إجمالي عدد الحجاج الذين وصلوا الاراضي السعودية حتى أمس الجمعة بلغ 32834 حاجا، وقد سجلت حالات الوفاة 6 حالات (وفاة طبيعية) تم تيسير وإنهاء كافة الإجراءات وإصدار التصاريح اللازمة لها.

وصل عدد الحالات المرضية خمس حالات وتم إخطار البعثة الطبية بها لمتابعتها في المستشفيات المتواجدين بها، بينما وصل عدد حالات الفقد أربع حالات، وتم إخطار البعثة التنفيذية التابعة لوزارة الداخلية المصرية بها ، كما تم إخطار البعثة الرسمية لجمهورية مصر العربية، و ذلك لاتخاذ الإجراءات الأمنية اللازمة بالتنسيق مع السلطات السعودية.
 
 
ريهام البربرى