الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

لجان بعثة الحج السياحي تستكمل متابعة تفويج الحجاج تمهيدا للعودة إلى القاهرة

لجان بعثة الحج السياحي تستكمل متابعة تفويج الحجاج تمهيدا للعودة إلى القاهرة
عدد : 09-2017
تستكمل بعثة الحج السياحي بالسعودية متابعة عودة الحجاج بعد أداء المناسك وذلك من خلال لجانها المنتشرة في مكة والمدينة أو بمنافذ المغادرة.

وصرح محمد شعلان وكيل أول وزارة السياحة ورئيس البعثة أن تفويج الحجاج لايزال مستمرا، وذلك بعد انقضاء المناسك تمهيدا لعودتهم الى القاهرة سواء من جده أو من المدينة المنورة، أو برا من ميناء العقبة، وفقا لبرامج رحلاتهم.

وأشار شعلان إلى أن عدد حجاج شركات السياحة المتواجدين حاليا بالأراضي السعودية يبلغ 35697 حاج، وأنه يوجد 17 حالة وفاة طبيعية تم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة تجاهها، و3حالات مرضية بالمستشفيات يتم متابعتها بالتنسيق مع البعثة الطبية، الى جانب 4 حالات مفقودة تم اخطار البعثة التنفيذية لوزارة الداخلية والبعثة الرسمية لجمهورية مصر العربية بها لاتخاذ الإجراءات الأمنية اللازمة مع السلطات السعودية.

كما أوضح شعلان أن عدد إجمالي الشكاوى التي وردت للبعثة خلال الفترة 20 اغسطس وحتى تاريخه بلغ 54 شكوى تم عمل محاضر اثبات حالة لها، وبلغ عدد الشركات السياحية المشكو في حقها 43 شركة، مضيفا أنه قد تم تلافي أسباب 17 شكوى عن طريق التواصل الفوري مع الشركات بينما لا تزال باقي الشكاوى قيد العرض والتحقيق ليتسنى اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد الشركات التي يثبت مخالفتها.

تجدر الإشارة إلى أنه تم رفع تقرير المتابعة اليومي للسيد يحيى راشد وزير السياحة للوقوف على آخر المستجدات فيما يخص تفويج الحجاج، وذلك في ضوء المتابعة المستمرة لموسم الحج، والتأكد من سلامة وراحة الحجاج، الى جانب التأكد من قيام شركات السياحة بتنفيذ برامجها على النحو المتفق عليه.
 
 
ريهام البربرى