الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

إنقاذ سلحفاه بحرية و اطلاقها الى بيئتها الطبيعية قبل بيعها

إنقاذ سلحفاه بحرية و اطلاقها الى بيئتها الطبيعية قبل بيعها
عدد : 09-2017
نجح فريق من محميات البحر الاحمر بقطاع حماية الطبيعة بوزارة البيئة في انقاذ سلحفاة بحرية من نوع صقارية المنقار قبل بيعها و ذلك بالتنسيق مع قسم شرطة راس غارب

و أكد الدكتور احمد غلاب مدير عام محميات البحر الاحمر أنه تم اطلاق السلحفاة الى بيئتها الطبيعية بالبحر الاحمر بعد معاينتها والتأكد من سلامتها و قدرتها على مواصلة الحياة في بيئتها و ترقيمها لمتابعتها .

و كان احد الصيادين قد قام بعرض السلحفاة المذكورة للبيع امام احد المحلات بشوارع راس غارب إلا أنه تم مصادرة السلحفاة بالتعاون مع الشرطة.

و أشار د احمد غلاب ان محميات البحر الاحمر كانت قد اعلنت عن مبادرة لحماية السلاحف البحرية بالمحافظة في عام 2015 واستطاعت اعادة التوازن البيئي لهذة الكائنات البحرية مرة اخرى حيث يصنف الاتحاد الدولي لصون الطبيعة السلاحف البحرية علي القائمة الحمراء المهددة بالانقراض حول العالم بينما يضعها اتفاقية سايتس في المحلق الأول للاتفاقية ما يعني حظر بيعها وتصديرها اواي اجزاء منها .

الجدير بالذكر ان عدد السلاحف البحرية التي استطاعت محميات البحر الاحمر انقاذها واعادتها لبيئتها الطبيعية منذ اعلان المبادرة تخطت 20 سلحفاة بحرية من نوعي الخضراء وصقارية المنقاربعد ترقيمها لمتابعتها في البيئة البحرية.
 
 
أحمد عبد المعز
الصور :