الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

الرفاعى يطالب العالم بمواجهة الإرهاب بالإصرار على السفر والترحال

الرفاعى يطالب العالم بمواجهة الإرهاب بالإصرار على السفر والترحال
عدد : 09-2017
قال الدكتور"طالب الرفاعي " الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية عقب موافقة الجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية المنعقدة حالياً بمدينة شينجدو الصينية ،على تولى الجورجى " زوراب بولوليكاشفيلي " أميناً عاماً لمنظمة السياحة العالمية خلفا لـه إعتباراً من 2018 ، إنه سعى من خلال منصبه إلى تطبيق سياسته وسياسة المنظمة الرامية للسياحة المستدامة ، مؤكداً على أن السياحة كصناعة تعمل على زيادة موارد الدول وتنمية الإقتصاد القومى بها ، وتساعد على التخفيف من وطأة الفقر فى بعض البلدان ذات الإمكانيات السياحية .

وأضاف إنه يشعر بالفخرعن فترة ولايته التى ستنتهى يوم 31 ديسمبر 2017 والتى ساهمت في توسيع قدرة السفر والسياحة و احراز التقدم في أهداف التنمية المستدامة التي توجه عملنا المشترك حتى عام 2030. مشيراً إلى أن هذه الجمعية العامة فرصة فريدة لمواصلة التقدم معا ".

وأختتم الرفاعى تصريحه قائلاً ، إن إختيار الصين كدولة أنهى من خلالها العمل من منصبى كأمين عام لمنظمة السياحة العالمية يعد فخراً له حيث أن الصين مصدر إلهام للآخرين من حيث سياساتها السياحية الداعمة ووضع السياحة في قلب التخفيف من وطأة الفقر واستراتيجيات التنمية الوطنية".

واضاف "بالاضافة الى كونها رابع اكبر دولة تمت زيارتها فى العالم مع 59 مليونا من الوافدين الدوليين فى عام 2016 فان الصين تعد ايضا اكبر سوق سياحى محلى حيث ان هناك 4.4 مليار رحلة داخل حدودها".

وأعرب " الدكتور طالب الرفاعى " عن أمنياته الطيبة للأمين العام الجديد للمنظمة ، ومؤكداً ثقه فى قيادة المنظمة للفترة المقبلة ، خاصة وأن السياحة العالمية مازالت تواجه تحديات جسيمة وفى نمقدمتها الإرهاب الذى بات يلف العالم ، موضحاً على أهمية مواصلة قيام السياح برحلاتهم للعديد من الدول للتأكيد على أن الإرهاب لن يستطيع أن يوقف متعة البشر من الإنمتقال والترحال ، وأن إستمرار توافد السائحين يعد أقوى مواجهة ضد الإرهاب العالمى .

وتتوقع منظمة السياحة العالمية أن يصل عدد السياح الدوليين الوافدين إلى 1.8 مليار نسمة بحلول عام 2030.

 
 
سعيد جمال الدين