abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
جمعية مصر الجديدة تدعم السياحة بأحتفالية "السياحة قاطرة التنمية" .. الجمعة
جمعية مصر الجديدة تدعم السياحة بأحتفالية -السياحة قاطرة التنمية- .. الجمعة
عدد : 09-2017
تنطلق فى السادسة من مساء بعد غد الجمعة ، فعاليات الاحتفالية الكبرى التى تنظمها جمعية مصر الجديدة ، برئاسة د.فاوق الجوهرى ، بعنوان "السياحة قاطرة التنمية" ، بمناسبة يوم السياحة العالمى والتى يشهدها مسرح مكتبة مصر الجديدة العامة ، بمشاركة العديد من الجهات المعنية بتنشيط السياحة .

يقول د.نبيل حلمى ، سفير النوايا الحسنة سكرتير عام جمعية مصر الجديدة ، ان الاحتفالية تواكب يوم السياحة العالمي المقرر له 27 من سبتمبر من كل عام وذلك بهدف تعزيز التعريف بأهمية السياحة و قيمتها الاجتماعية و الثقافية و السياسية والاقتصادية.

وتأتى فاعليات الجمعية انطلاقا من استرتيجيتها ودورها التوعوى بشتى مناحى الحياة وانسجاما مع سياسة الدولة ، بإشراك المواطن في العملية السياحية من خلال تعزيز الوعي الاجتماعي وتثقيف المجتمع وتنميته سياحيا، كما يهدف الاحتفال باليوم العالمي للسياحة إلى إبراز إمكانية السياحة في المساهمة فى تحقيق أهداف التنمية المستدامة ومعالجة بعض التحديات الاجتماعية الملحة التى يواجهها عالمنا اليوم.

من جانبه يقول بهجت شاكر ، مدير عام الجمعية ، يشارك فى الاحتفالية العديد من الجهات من ذوي الخبرة في المجالات المتعلقة بالسياحة ، كما سيضم جلسة مناقشات تسلط الضوء على الاحتياجات السياحية الخاصة بالسياحة الداخلية يشارك فيها كل من فريق Egypt riders " إيجيبت رايدرز ، وهى مجموعة من رحالة الدراجات النارية فى مصر ، تمارس رياضة ركوب و الترحال بالدراجات النارية داخل و خارج الجمهورية .

وموقع وصفحة وتطبيق ( خرجنى ) ، اكبر صفحة ترشيحات اماكن سياحية واثرية فى مصر ، وفريق حلاوة شمسنا لدعم السياحة الداخلية ، هي مجموعة لكل الاعمار تهدف الى خلق مجتمع واعي يعشق بلده ويهتم بالمشاركة المجتمعية في عدد من المجالات ويعمل على نشر ثقافة زيارة المناطق التاريخية ، كما يشارك فى الاحتفالية نادى السيارات المصرى .

واوضحت ايمان مهدى ، مدير مكتبة مصر الجديدة ، انه يقام على هامش الاحتفالية معرض تشكيلى للفنان احمد بيرو ، يرصد فى لوحاته اهم المواقع الاثرية والمزارات السياحية التى تزخر بها مصر بهدف نشر ثقافة السياحة الداخلية .

كما يعرض خلال الفعاليات مجموعة من الافلام التى تستعرض نماذج من المواقع الاثرية والسياحية والتراثية في مصر، وتتناول ما تتميز به الحضارة المصرية على مر العصور وتعكس البعد الحضاري لمصر والأهمية الثقافية والاقتصادية.
 
 
حسن سعدالله