abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
عادلة رجب: تبوأ مصر المرتبه الـ22 في التنافسية يبرز اهتمام القيادة السياسية والحكومة بقطاع السياحة
عادلة رجب: تبوأ مصر المرتبه الـ22 في التنافسية يبرز اهتمام القيادة السياسية والحكومة بقطاع السياحة
عدد : 09-2017
شاركت الدكتورة عادلة رجب نائبة وزير السياحة في حلقة نقاشية نظمها المركز المصرى للدراسات الاقتصادية بالتعاون مع المجلس الوطنى المصرى للتنافسية لعرض مرصد التنافسية لقطاع السياحة، بمشاركة الهامى الزيات رئيس إتحاد الغرف السياحية الأسبق وسحر طلعت مصطفى رئيس لجنة السياحة بالبرلمان ولفيف من خبراء السياحة.

تطرقت الحلقة النقاشية إلى أهمية قطاع السياحة عالميا، والدول الأكبر جذبا للسياحة، والدول الأكثر إنفاقا، ومساهمة القطاع السياحى المصرى في الاقتصاد، وأعداد السائحين والليالى السياحية من خلال عرض تقديمى قامت به الدكتورة عبلة عبداللطيف المدير التنفيذي للمركز المصرى للدراسات الاقتصادية.

وأشارت نائبة الوزير إلى أهمية تقارير التنافسية بإعتبارها ناقوس تنبيه للحكومات لاتخاذ ما يلزم من سياسات وإجراءات ملائمة تتفق وظروف المنافسة مع الدول الجوار والدول المنافسة.

وأوضحت دكتورة عادلة أن هناك تنسيق قائم مع منظمة السياحة العالمية لإعادة النظر في تحديث استراتيجية السياحة في إطار المحور الاقتصادي لاستراتيجية 2030.

وأردفت أن الوزارة تعمل وفق خطط تحرك فعليه بمراقبة البرلمان، لافتة إلى أن خطط العمل يتم تحديثها كل ثلاثة شهور ويتم موافاة البرلمان بها.

وتابعت أن تبوء مصر ترتيب الـ22 في مرصد التنافسية من 136 دولة وفقا لمعيار الاهتمام الحكومى بالقطاع السياحى يحمل من الدلالات ما يبرز اهتمام القيادة السياسية والحكومة بقطاع السياحة.

ومن جانبها أشارت سحر طلعت مصطفى رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب إلى أن البرلمان يدعم القطاع السياحى لافتة إلى أن الجلسات التحضيرية لقانون الاستثمار تضمنت مشاركة خبراء سياحيين وتم تضمين مقترحاتهم في بنود القانون بعد مناقشتها وفحصها.

وأشارت رئيس لجنة السياحة إلى أهمية القطاع السياحى الخاص في مساندة القطاع الحكومى ومؤازرته فالقطاع الحكومى لا يستطيع أن يعمل منفردا.

 
 
ريهام البربرى