abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
مهرجان سينما جونه سميح ونجيب شمس لن تغيب
مهرجان  سينما جونه سميح ونجيب شمس لن تغيب
عدد : 09-2017
بقلم/ أشرف سركيس
ashrafsarkis@yahoo.com


الله على الجمال والشياكة - الله على المتعة- الله على روعة المكان- الله على دقه التنظيم- الله على الابتسامه والفرحه – الله على ابهار مهرجان الجونه السينمائى وعلى مصر وولادها - والله على سميح ونجيب اللى لموا فى الجونه الف غالى وحبيب.

مهرجان ولا اروع ولا اجمل تم تنظيمه فى الفتره من 22 سبتمبر حتى 29 سبتمبر بمدينة الجونه السياحيه مفخره ودرة المدن السياحية المتكاملة فى انحاء الوطن.

وكما قال نجيب ساويرس ممول المهرجان فى كلمته البسيطة التلقائية وبوجهه البشوش وابتسامته الطفولية . بان تحمس لفكرة اقامة المهرجان للرد على قوى الظلام وارسال رسالة سلام وفرح وبأن مصر امنة وان الارهاب لن يستطيع ان ينتصر على قوى الخير والسلام والمحبة وابداع فن السينما الراقى.

شهد المهرجان فى افتتاحه تكريم العملاق عادل امام وفى الختام تم اعلان الفلام الفائزة قد فاز فيلم فوتو كوبى بجائزة أفضل فيلم روائى طويل وهو من بطولة محمود حميدة وشيرين رضا ومن سيناىيو هيثم دبور وإخراج تامر عشرر. كما فاز بجائزة نجمة الجونة الفضية المخرج زياد الدويرى عن فيلمه القضية 23.

وقد استضاف مهرجان الجونه الكثيرمن الضيوف النجوم العرب والاجانب الذين عبروا عن سعادتهم بتواجدهم فى هذا المهرجان الرائع وعلى ارض مدينة الجونه.

النجاح المبهرللدورة الاولى وضع مسئولى المهرجان فى مسئولية كبرى لانجاح الدورة القادمة التى اتمنى فيها ان يتم تلافى السبيات الخاصه سواء فى شاشات العرض او فى دعوه بعض الصحفيين . وكذلك دعوة باقى نجوم السينما الذين لم يتم دعوتهم هذا العام بعيدا عن اى اهواء شخصية فالجونه والسينما والابداع للجميع .

كما اتمنى ان ارى العام القادم كرنفال يومى ومسارح فنيه فى كافه الشوارع الحيويه بمدينة الجونه وان يتم الاتفاق مع شركات السياحه المستجلبه للسائحين فى فترة اقامه المهرجان على عمل زيارات يوميه للسائحين لمدينة الجونه لمشاهده وحضور فعاليات المهرجان وان يتم عمل شاشات عرض فى الشواطىء المميزه لعرض افلام المهرجان ليلا للعائلات وللاجانب المقيمين والسائحين الوافدين.

شكرا سميح – شكرا نجيب- شكرا فريق عمل مهرجان الجونه السينمائى- شرفتوا مصر يا ولاد مصر