abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
رقص كوري حديث احتفالاً بالذكرى الثالثة لإفتتاح المركز الثقافي الكوري
رقص كوري حديث احتفالاً بالذكرى الثالثة لإفتتاح المركز الثقافي الكوري
عدد : 10-2017
بالتعاون مع دار الأوبرا المصرية يُنظم المركز الثقافي الكوري حفل فني راقص في الجمعة 27 أكتوبر الجاري على المسرح الكبير في الثامنة مساءً.

يحي الحفل فرقة الرقص الحديث الكورية بقيادة الفنان جاي دوك كيم، وستقدم الفرقة عرضها الشهير "Darkness Poomba"، والذي يضم مجموعة من الرقصات التقليدية الكورية التى تقدم بأسلوب حديث ومبتكر بمصاحبة الموسيقى الحية المستوحاة من الأغنية الكورية القديمة Poomba. ويعبر الراقصون فيها عن المشاعر العميقة الكامنة للإنسان.

وتستحوذ الرقصات على 70% من العرض الفني بينما الموسيقى على 30٪، ويتميز بالحركات السريعة المؤثرة، بالتزامن مع أنغام الجيتار والدرامز وأصوات الملحمة الكورية الشهيرة "بانسوري".

يذكر أن العرض الفني "Darkness Poomba" حصل على العديد من الجوائز الفنية ومن أهمها الجائزة الأولي في مهرجان سيول للرقص في عام 2008، كما تم تقديمه في العديد من البلدان الأسيوية والأوربية وبعض بلدان أمريكا اللاتينية.

ومن جانبه قال د. بارك جاي يانج مدير المركز إن تنظيم الحفل يأتي في إطار الاحتفال بالذكرى الثالثة لافتتاح المركز الثقافي الكوري في القاهرة، مشيراً إلى أن المركز يهدف إلى تنويع الفنون الكورية التي يقدمها داخل مصر، بحيث تجمع بين الفنون التقليدية والحديثة.

وتزور فرقة الرقص الحديث مصر ضمن جولة للفرقة تشمل المجر والتشيك والإمارات، وذلك تحت رعاية هئية إدارة الفنون الكورية وهي منظمة غير ربحية تعمل مع وزارة الثقافة الكورية على تدعيم ونشر مختلف الفنون الكورية.
 
 
ريهام البربرى
الصور :