الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

مساعد وزير الآثـار يتفقد "قصر الشناوي " بمدينة المنصورة

مساعد وزير الآثـار يتفقد -قصر الشناوي - بمدينة المنصورة
عدد : 10-2017
تفقد الدكتور محمد عبد اللطيف مساعد وزير الآثار ورئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية قصر الشناوي الأثري ، أحد قصور أعيان المنصوره في أوائل القرن العشرين. و قد رافقة خلال الزيارة د. محمد طمان مدير عام آثار الدقهليه.

و أوضح د. عبد الطيف أن أعمال مشروع ترميم القصر كانت قد توقفت منذ عام 2011 وجاءت تلك الزيارة لتذليل جميع العقبات التي تحول دون أستكمال أعمال المشروع.

و أشار أن الزيارة أسفرت عن حصر جميع العقبات و المعوقات التي تحول دون البدء في أعمال مشروع الترميم بالتنسيق مع قطاع المشروعات بالوزارة كما تم تكليف الشركة المنفذة للمشروع بإنهاء جميع الإجراءات المعطلة لأستئناف العمل مرة اخري خلال الفقرة القليلة المقبلة.

وأكد د. عبد اللطيف أن وزارة الآثار تسعي جاهده إلي إعادة القصر إلي رونقة وبهاؤه والحفاظ عليه كتحفة معمارية فريدة ليكون مزاراً سياحياً ، والعمل علي وضع مدينة المنصورة علي خريطة السياحة المصرية.

جدير بالذكر أن قصر الشناوي تم إنشائه أوائل القرن العشرين وقد أتخذه محمد بك الشناوي سكناً له ، وهو من أعيان المنصورة وعضو في مجلس النواب أيام حُكم الملك فؤاد . كما أن القصر عـرف بأسم بيت الأمه آنذاك لأنه استضاف العديد من زعماء حزب الوفد وعلي رأسهم الزعيم سعد زغلول والنحاس باشا.
وقد تم تسجيل القصر في عِداد الآثار الإسلامية والقبطية عام ١٩٩٩ م.
 
 
الصور :