abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
وزير الأثار يستقبل السفير الإيطالي بمصر
وزير الأثار يستقبل السفير الإيطالي بمصر
عدد : 11-2017
التقي الدكتور خالد العناني وزير الآثار ، و السفير چيامياولو كانتيني سفير إيطاليا بجمهورية مصر العربية و ذلك بمقر وزارة الآثار بالزمالك.

حضر اللقاء د. چوزيبينا كابريوتي Giuseppina Capriotti “ مديرة مركز الاثار الإيطالي بالقاهرة ، و فيليس لونجباردي “ Felice Longobardi “ رئيس الوكالة الإيطالية لتطوير سُبل التعاون بمصر، و د.ياسمين الشاذلي المشرف العام علي إدارة المنطمات الدولية للتراث الثقافي وملفات التعاون الدولي بالوزارة.

وأوضحت د. الشاذلي أن اللقاء تناول مناقشة سُبل التعاون في العديد من المشاريع التي تساهم في تطوير العمل الأثري بمصر وكذلك تنظيم مشاريع أثرية جديدة بين الدولتين، كان من أهمها تقديم مقترح تشكيل رابطة للمتاحف العالمية بقيادة متحف تورينو في ايطاليا وتضم متحف ليدن في هولندا ومتحف برلين في المانيا والمتحف البريطاني ومتحف اللوفر فرنسا لوضع رؤية جديدة لتطوير المتحف المصري بالتحرير لما له من مكانه وقيمة أثرية و تاريخية عظيمة، و ذلك بالتعاون مع وزارة الاثار.

هذا بالإضافه إلي تنظيم دورات تدريبيه للأثريين المصريين في مصر لتدريبهم علي الطرق الحديثه لإدارة مواقع التراث العالمي.

وأشارت د. الشاذلي أن اللقاء تناول أيضا كيفية تذليل العقابات التي تواجه البعثات الأثرية الإيطالية العاملة في مصر بما لا يضر بالأثر ولا يخل بقوانين العمل الأثري المتبعه، حيث تعمل حوالي ٢٢ بعثة أثرية إيطالية بالمواقع الأثرية المصرية. هذا بالإضافة إلي إمكانية تنظيم دورات تدريبية للمرممين المصريين بمراكز متخصصه بروما.