الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

مصر تدعو الإماراتيين لزيادة استثماراتهم فيها

مصر تدعو الإماراتيين لزيادة استثماراتهم فيها
عدد : 11-2017
دعت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي دولة الإمارات إلى زيادة حجم استثماراتها في مصر، وحث رجال الأعمال الإماراتيين على ضخ استثمارات جديدة، مؤكدة أن قانون الاستثمار الجديد يتضمن عدد من الحوافز والضمانات للمستثمرين.

جاء ذلك خلال انطلاق فعاليات الاجتماع الوزاري للدورة الأولى للجنة المشتركة بين مصر والإمارات في العاصمة أبوظبي يوم 16 نوفمبر الجارى.

ومن جانبها أكدت ريم الهاشمي وزيرة الدولة الإماراتية لشئون التعاون الدولي ، أن التنسيق والتعاون المشترك بين البلدين الشقيقين تجاه القضايا كافة والملفات الإقليمية والدولية وصل إلى أعلى المستويات وذلك انطلاقًا من وحدة الرؤى والتطلعات ووحدة المصير المشترك لدى قيادتي البلدين الشقيقين، لافتة إلى أن هذا المستوى المتقدم من التنسيق يستند إلى أسس قوية من التفاهم والتوافق بين البلدين لمواجهة التحديات كافة وفي مقدمتها آفة الإرهاب والتطرف بما تمثله من تهديد مباشر على شعوبنا وأوطاننا.

وذكرت الهاشمي أن متانة وقوة العلاقات بين البلدين انعكست بشكل إيجابي على الجوانب كافة ومنها الجانب الاقتصادي والاستثمارى.

وأشارت وزيرة الدولة الإماراتية لشئون التعاون الدولي، إلى النمو الملحوظ في حجم الاستثمارات الإماراتية في مصر؛ حيث إن الإمارات من أكبر الدول عالميًا من حيث الاستثمار الأجنبي المباشر في مصر والتي بلغت قيمتها ما يقارب 6 مليارات دولار، مؤكدة أن تحقيق مثل هذه الإنجازات على صعيد العلاقات الاقتصادية بين البلدين فتح آفاقًا أوسع لمزيد من التعاون الثنائي في المجالات كافة المتعلقة بالسياحة والأعمال.

وأشارت إلى أن دولة الإمارات تولي اهتمامًا بالغًا بتطوير وتعزيز العلاقات مع جمهورية مصر العربية في المجالات التنموية.ومن منطلق الواجب الأخوي والإنساني من الشقيق تجاه شقيقه لتحقيق تطلعاته في الاستقرار والتنمية والبناء حيث احتلت مصر مركزًا متقدمًا بالنسبة للمساعدات المقدمة من دولة الإمارات إلى دول العالم كما تعد الدولة الأولى المتلقية للمساعدات الإماراتية لمدة 4 سنوات متتالية.
 
 
أحمد عبدالمعز