abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
البحر الاحمر تطرح مشروعين لاقامة مزارع سمكية وزراعة السليكورنيا على 8 آلاف فدان
البحر الاحمر تطرح  مشروعين لاقامة مزارع سمكية وزراعة السليكورنيا على 8 آلاف فدان
عدد : 11-2017
أعلن اللواء احمد عبدالله ،انه قام بالاتفاق مع الدكتورة سحر نصر ، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى على اقامة اكبر مؤتمر اقتصادى يحتشد عدد كبير من رجال الاعمال والمستثمرين من مختلف الجنسيات المصرية والعربية وايضا الاجنبية وذلك بهدف عرض الرؤية الاستراتيجية للمحافظة للمشروعات المتاحة بها .

وقال محافظ البحر الأحمر فى تصريحات صحفية ، إنه حيث كلف ادارة الاستثمار بالمحافظة بعمل دراسة متكاملة مع اتخاذ كافة الموافقات اللازمة للمشاريع حيث يتيح للمستثمر إقامة المشروعات دون اية عقبات والذى سيقدم فرص عمل لاهالى المحافظة بكافة اطيافها واعمارها وخاصة اهم فئة وهى الشباب .

وأضاف عبد الله ، إنه من المشروعت التى سيتم طرحها أمام المستثمرين ، مشروعان تهدف بهما استغلال الموارد المحلية ومشروعات الامن الغذائى اولهما اقامة مزارع سمكية مصنع للثلج وتعبئة الأسماك على مساحة 4 آلاف فدان جنوب راس غارب المساحة، حيث تعد مزارع الأسماك هي الشكل الرئيسي للزراعة المائية، وتنطوي مزارع الأسماك على تربية الأسماك لأغراض تجارية في خزانات أو حاويات .

واشار انه يأتى مشروع الاستزراع السمكى وزراعة نبات السليكورونيا هى من المشاريع الاولى بالمحافظة وهى بادرة تطلقها المحافظة ضمن عدد من المشروعات التى ستنفرد بها المحافظة ليس داخل المحافظة فقط وانما فى مصر والشرقق الاوسط .

أكد محافظ البحر الأحمر أن هناك طلب متزايد على الأسماك والبروتينات المأخوذة من الأسماك، مما أدى إلى انتشار الإفراط في صيد الأسماك في المصايد البرية. وتوفر مزارع الأسماك مصدرًا آخر للعاملين في سوق الأسماك.

كما تطرح المحافظة المشروع الثانى وهو مشروع زراعة نبات السليكورنيا بمدينة راس غارب بجوار منطقة الملاحات جنوب مطار رأس غارب القديم على مساحة 4 آلاف فدان على المياه المالحة .

و تستخدم هذه المادة الخضراء علفا للدواجن والمواشي والأغنام ، كما تستخدم الساليكورنيا لعلاج الروماتيزم وآلام المفاصل -زيت غذائي، -وصناعة الصابون ,الملح وقد تم الانتهاء من تسعير الأرض بواسطة هيئة الخدمات الحكومية .
 
 
سعيد جمال الدين