abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
مذكرة تفاهم بين سياحة مصر والكاميرون
مذكرة تفاهم بين سياحة مصر والكاميرون
عدد : 06-2008
صرح عمرو العزبى رئيس هيئة تنشيط السياحة ان مذكرة تفاهم سياحى توقع هذا الأسبوع بين زهير جرانة وزير السياحة المصرى ونظيره Mr/ Baba Hamdo الكاميرونى لتفعيل اتفاق التعاون السياحى الموقع بين البلدين عام 2000.
وأشار العزبى ان توقيع الاتفاقية سوف يأتى ضمن برنامج زيارة الدكتور الوزير ومرافقيه مدير التخطيط والتعاون الدولى الكاميرونى .
وقد أعرب الوزير الكاميرونى عن سروره لتلبية الدعوة الموجه من وزير السياحة زهير جرانة كما أعرب عن رغبته ورغبة بلاده فى الاستفادة من الخبرة المصرية فى مجال صناعة السياحة .
أضاف عمرو العزبى بان الهيئة قد قامت بوضع ترتيبات الزيارة وبرنامج اللقاءات التى سوف تتم خلالها مع الوزير ورئيس هيئة التنشيط ورئيس هيئة التنمية السياحية المهندس خالد مخلوف والدكتور على عمر عميد كلية السياحة والفنادق كما يدخل فى إطار الزيارة برنامج سياحى يشمل أهم المعالم السياحية فى كل من القاهرة والإسكندرية والإعداد لزيارة خاصة لمكتبة الإسكندرية وجامعة سنجور بالإسكندرية ... وكذلك مدينة شرم الشيخ نزولا عن رغبة سيادته ولاعتبارها نموذج فريد للمدن السياحية المصرية .
جدير بالذكر انه قد تم انتخاب الكاميرون والسنغال الى جانب مصر وتونس ممثلين عن أفريقيا وعن الدول العربية فى برنامج منظمة المؤتمر الاسلامى لتنمية السياحة وفى هذا الإطار سوف يتم الاتفاق على تدريب الكوادر الكاميرونية بالقاهرة وانتداب خبير مصرى فى مجال السياحة لإلقاء محاضرة لكوادر كاميرونية فى ياوندى.
 
 
ريهام البربرى