الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

جمعية مصر الجديدة تحتفل باليوم العالمى للمعاق ذهنيا

جمعية مصر الجديدة تحتفل باليوم العالمى للمعاق ذهنيا
عدد : 12-2017
تطلق جمعية مصر الجديدة ، برئاسة د.فاروق الجوهرى ،اليوم احتفالية ذات طابع خاص بعنوان " مع بعض نقدر " للاطفال متحدى الاعاقة الذهنية ، والتى تأتي تزامناً مع اليوم العالمي للمعاق ، وذلك بمكتبة مصر الجديدة للطفل احدى منارات المعرفة التابعة للجمعية .

د.نبيل حلمى ، سكرتير عام جمعية مص الجديدة ، قال ان الاحتفالية يشارك فيها اكثر من 100 طفل معاق ،وتهدف الى تعزيز الوعي المجتمعي بحقوق الأشخاص من ذوي الإعاقة الذهنية وتسليط الضوء على حقوقهم كاملة والارتقاء بالخدمات المقدمة لهم .

كما تؤكد على حقوقهم في التعبير وتقرير المصير وإتاحة جميع الفرص لهم لإثبات قدراتهم وإمكاناتهم على العطاء والمشاركة ، ليكونوا عناصر فاعلة وقادرة على العطاء والعيش باستقلالية وجعلهم أكثر فاعلية واعتماداً على الذات وتحقيق دمجهم العادل وضمان كامل حقوقهم الإنسانية .

من جانبها قالت مروة عبدالرحمن ، مديرة مكتبة الطفل ، ان الاحتفالية تتنوع فى فاعلياتها بين الترفية والتفكير من خلال عرض العرائس الى يبعث المرح والسعادة على وجوه الاطفال ، وورش عمل تحث على التفكير والابتكار ،كما يرسم الاطفال جدارية تعبر عن احلامهم وطموحاتهم .

وتتوج الاحتفالية بندوتين تخاطب عائلات الاطفال الاولى للدكتورة هدى محمد استاذ الدراسات العليا بجامعة عين شمس بعنوان مع بعض نقدر ، بينما الاخرى بعنوان "ذوي الإعاقة بين الفهم والحماية فئات وأدوار" للدكتورمحمود فؤاد نائب مدير التربية الخاصة بالجمعية المصرية لتقدم الأشخاص ذوي الإعاقة والتوحد
 
 
حسن سعدالله