الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

اليوم ..الاحتفال بمرور 114 عام على انشاء متحف قصر المنيل والدخول مجانا

اليوم ..الاحتفال بمرور 114 عام على انشاء متحف قصر المنيل والدخول مجانا
عدد : 12-2017
يفتح متحف قصر المنيل، الأحد المقبل، أبوابه لاستقبال زائريه من المصريين والأجانب المقيمين بمصر حتى سن الحادي والعشرون مجانًا ودون تحمل أية رسوم تذاكر، أثناء مواعيد العمل الرسمية، بمناسبة الاحتفال بمرور 114 عاما على إنشاء المتحف.

قال سامح عبدالمنعم عضو الجمعية العمومية بغرفة شركات السياحة، إن وضع السياحة في عام ٢٠١٧ الجاري أفضل بكثير من عام ٢٠١٦ الذي وصف بأسوء الأعوام في تاريخ السياحة المصرية.

وقالت إلهام صلاح رئيس قطاع المتاحف بالوزارة، إن القرار جاء لتشجيع الشباب على زيارة المتاحف المصرية، كما سيتم عمل جولات إرشادية مجانية للزوار خلال هذا اليوم.

وأوضح ولاء بدوي مدير عام متحف قصر المنيل، أن مراسم احتفال هذا اليوم ستشهد العديد من الفعاليات منها جولة إرشادية بعنوان "صحبة الأمير" يقوم فيها أحد أمناء المتحف بارتداء نسخة مقلدة من زي الأمير محمد على توفيق لتعريف الزوار بالقصر وتاريخه وزخارفه الإسلامية الموجودة به.

كما سيقام عدد من الورش الفنية واحدة تحت عنوان "متحف على ورق" تستهدف الفئة العمرية من 15: 20 عام حيث يقوم المشاركين بها بتصميم ماكيت للمتحف، وورشة أخرى لنفس الفئة العمرية تحت عنوان "سقف وحيطة" وهي عبارة عن تصميم لوحات مثبت عليها أوراق الشجر بعجينة السيراميك بالألوان المختلفة وهي مستوحاه من أسقف وأبواب القصر، أما الورشة الثالثة فتحمل عنوان "طبق نجمي" تستهدف الأطفال من سن السابعة وحتى العاشرة حيث يقوم خلالها الأطفال برسم وتلوين وتفريغ للزخارف الإسلامية الموجودة بالقصر، وقد تم اختيار الطبق النجمي تحديدا باعتباره أكثر الزخارف الموجودة بالقصر.

وأضاف بدوي، أنه سيتم إلقاء محاضرة تحت عنوان "الأمير محمد على ونشأة قصر المنيل" تستعرض حياة الأمير "محمد على" ومجموعة من الصور والوثائق التاريخية تحكي تاريخ هذا الأمير واهتمامه بالثقافة والتراث ورحلاته المختلفة للخارج ودوره في الحياة الثقافية.
 
 
أسماء مصطفى