الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

جزيرة "أم الشيخ" خالية تماما من البلاستيك والمخلفات

جزيرة -أم الشيخ- خالية تماما من البلاستيك والمخلفات
عدد : 01-2018
أعرب اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر ، عن شكره لمؤسسة " شباب بتحب مصر" ، التى قامت بتنظيم فعاليات المعسكر الشبابي الرابع، بمحمية وادي الجمال للمرة الثانية، بمشاركة 34 شاب من فئات عمرية مختلفة، ما بين متطوعين للعمل بالمؤسسة، وبين أعضاء للكشافة، منذ يوم السبت الماضى ويستمر لمدة 4 أيام متواصلة، بجزيرة "أم الشيخ"، وشاطئ القلعان، حيث سبق وبدأت المؤسسة أولى فعالياتها بجزيرة محابس بوادي الجمال، أكتوبر الماضي، تحت شعار حملة "جزر نظيفة".

وقد التقي اللواء أحمد عبدا لله ، وقدم لهم الشكر علي مجهودهم المميز في خدمة البيئة ودعاهم لاستمرار مبادراتهم التي تعود بالنفع علي المجتمع ككل ؛مؤكدا علي دعمه الكامل لجميع الفعاليات التي تهدف إلى الحفاظ علي البيئة والتنمية المستدامة ..

من جانبها أعلن أحمد فتحي، رئيس "مؤسسة شباب بتحب مصر"، أن جزيرة "أم الشيخ" خالية تماما من البلاستيك والمخلفات، بعد رفع 110 جوال من المخلفات البلاستيكية المتراكمة على سطحها، بمساعدة أعضاء المؤسسة، ومجموعة من باحثي حماية الطبيعية بوزارة البيئة، حيث استمر العمل طوال ساعات النهار.

أضاف فتحي، أن المعسكر يهدف لنشر التوعية البيئية، وحث الشباب على العمل الميداني وحماية التنوع البيولوجي بالمحميات الطبيعية، بالإضافة إلى ندوات وورش عمل لسكان المجتمع المحلي لنشر الثقافة البيئية في التعامل مع المحميات الطبيعية، والحفاظ على تراثها، مشيرًا إلي أن الهدف الرئيسي من المعسكر هو جمع المخلفات من جزر البحر الأحمر.

أشار إلى هذا يأتي ضمن مبادرة "جزر نظيفة..جزر البحر الأحمر خالية من البلاستيك"، وذلك بعد ما قامت به من مبادرات ومشروعات سابقة، كأعرف محميتك، وخلق الله في مصر، لرفع المخلفات البلاستيكية من كافة المحميات الطبيعية حفاظا على التنوع البيولوجي بداخلها.

وإنها جاءت بالتعاون بين مؤسسة " شباب بتحب مصر"، و"الصندوق الكندي للمبادرات المحلية "، وبمشاركة 34 شاب وفتاة، متطوعين،ضمن أعضاء المؤسسة وشركائها من الكشافة، والتي اعتادت مشاركة المؤسسة في فعالياتها المختلفة.
 
 
سعيد جمال الدين