abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
شكر وتقدير من محبى السياحة
شكر وتقدير من محبى السياحة
عدد : 01-2018
بقلم الخبير السياحى/ محمود كمال


أنتهى عام وبدأ عام جديد والكل يأمل في وضع أفضل وحظوظ أوفر في 2018 ،وبمراجعة سريعة للعام المنقض، نجد أن الدولة قد أنجزت الكثير من المشاريع العملاقة التى تنم عن وجود إرادة سياسية قوية وجريئة ولا تخشى في الحق لومة لائم مما دعانا نوجه رسائل امتنان وشكر وتقدير لكل من أجتهد وأصاب ونعظم القيمة الإيجابية ونثمنها وكذلك نبتعد قليلا عن السلبيات والاحباطات ولنذهب برسائلنا الى أشخاص بعينهم أو وزارات ومؤسسات بعينيها:

شكر وتقدير للدكتورة أغاريد الجمال أستاذ علاج الصدفية والبهاء والأستاذ الزائر بأهم جامعات ألمانيا وحرصها على جذب مرضى الجلدية والصدفية والبهاء على مستوى العالم للاستشفاء في مصر ،وذلك لما لها من أبحاث وعلاجات عالمية من البيئة المصرية تحظى بكل التقدير والاهتمام من الدول الأوروبية خاصة ألمانيا وتسهم هذه العلاجات بنسبة شفاء تصل الى 90 % وسوف تكون للسياحة العلاجية والاستثمار فيها أحد أهم روافد الخير للقطاع السياحى.. نتمنى أن يكون عام 2018 هو عام السياحة العلاجية في مصر.

شكر وتقدير لوزير السياحة الذى يتعامل مع كافة المشاكل ويعمل على حلها دون إبطاء لمساندة القطاع السياحى، ولزيادة اعداد السائحين خلال 2017 وننتظر ان شاء الله المزيد من السائحين هذا العام خاصة بعد إطلاق أيقونة مسار العائلة المقدسة في الفاتيكان والذى سيعود بالنفع الكبير لقطاع السياحة بإذن الله، وكذلك العمل على إحتواء أزمة شحوط الفنادق العائمة بالاقصر واسوان والتي تأتى في عز الموسم السياحى بسبب السدة الشتوية وأشياء أخرى خارج نطاق عمل وزارة السياحة ووزارة الرى حيث أن تطهير وتجهيز المجرى الملاحى بالنيل يقع على عاتق وزارة النقل وحدها ونتمنى من وزارة النقل الاهتمام بمعرفة اكبر غاطس لتلك الفنادق العائمة والذى يصل طوله الى 185 سم ، ويجب أن تساهم وزارة النقل في العمل على الحفاظ على السياحة المصرية حيث الموسم السياحى الأهم في هذه الفترة وقربنا من إجازة نصف العام للمدارس والجامعات !

شكر وتقدير لأصحاب الفنادق والمنشآت السياحية على صمودهم فى الظروف الحالكة والسنوات العجاف الماضية ، وندعو الله أن يعوضهم خير بعودة السياحة الروسية الشهر القادم إن شاء الله.

شكر وتقدير لدار الاوبرا المصرية لما تقدمه من أعمال عالمية رائعة ،وننتظر عودة أوبرا عايدة التي ستقام في مارس القادم على مسرح أبو الهول.

شكر وتقدير للبرامج السياحية بالاذاعة والتليفزيون المصرى ومن أمثلتها برنامج " مرشد سياحى " و " ورق البردى " وللاذاعات الموجهه التي تبث بعدة لغات مختلفة لافريقيا والامريكتين وأوروبا وتتضمن برامج عن السياحة والاثار المصرية .. ونتمنى المزيد من البرامج المتخصصة سياحيا لزيادة التوعية السياحية لدى المواطن المصرى.

شكر وتقدير لوزير الاثار الدكتور خالد العنانى حيث يشهد عهده أكتشافات عظيمة في كل ربوع مصر، وقرب الافتتاح الجزئى للمتحف المصرى الكبير، والشكر موصول أيضا للدكتور طارق توفيق والدكتور خالد غريب والدكتور جمال عبدالرحيم.

شكر وتقدير لكل المرشدين السياحين لتحملهم الأعباء الجسيمة طوال السنوات الماضية ..ونتمنى لهم تخطى هذه المرحلة الى مرحلة اكثر رحابة وأوسع رزقا إن شاء الله في ظل إهتمام الدولة بالسياحة.

شكر وتقدير لنقيب المرشدين السياحيين الأستاذ حسن النحلة لقيادة نقابة المرشدين السياحيين نحو الأفضل للمرشدين السياحيين ونتمنى له تحقيق جمعية عمومية بنصاب قانونى يسمح له بتفعيل العديد من القرارات التي صدرت لصالح المرشدين السياحيين من وزير السياحة في 2017.

شكر وتقدير لكل من أخلص في عمله وراعى ضميره ومصلحة الوطن و الناس ولم تذكره وسائل الاعلام ، ويكفيه أن الله يعلم ما قدم من عمل يرضى رب العالمين.

شكر وتقدير لجريدتنا أبو الهول السياحية وكل سنة وهى طيبة بعيد ميلادها الثانى عشر، ومساندتها قطاع السياحة من خلال مساحة الحريات التي تعطيها لكتاب الجريدة دون إقصاء لرأى أو توجيه وإنما تأتى دائما مصلحة مصر أولا وقطاع السياحة ثانيا وطالما ذكرنا جريدة أبو الهول السياحية ونجاحها في اختيارها للموضوعات التي تتناولها وطرح العديد من الأفكار المتطورة التي تسهم في توعية المواطن سياحيا وتنبيه المسئولين عن قطاع السياحة في مصر بأهم ما يشغل الرأي العام تجاه بعض القضايا التي تهم السواد الأعظم من العاملين بالقطاع السياحي فكل الشكر والتقدير لرئيس مجلس إدارة الجريدة الأستاذة الرائدة / ريهام البربرى في أختيارها للكتاب والمحررين ونجاح الجريدة على المستوى المحلى والاقليمى.

وأخيرا كل الشكر والتقدير لقراء جريدة أبو الهول السياحية ودعمهم الدائم لنا.