abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
ناصر تركى يعلن : الإنتهاء من مراجعة ضوابط العمرة.. إعادة النظر فى الجزاءات الصادرة ضد الشركات .. فحص الأتوبيسات بالمحافظات السياحية
ناصر تركى يعلن : الإنتهاء من مراجعة ضوابط العمرة.. إعادة النظر فى الجزاءات الصادرة ضد الشركات .. فحص الأتوبيسات بالمحافظات السياحية
عدد : 02-2018
أكد ناصر تركى ، نائب رئيس لجنة تسيير أعمال غرفة الشركات السياحية ، الإنتهاء من مراجعة ضوابط العمرة ، وبعد مناقشتها فى اللجنة العليا للحج والعمرة .موضحاً إنه قد تم البت في بعض النقاط التى كانت مؤجله من الإجتماع الأخير للجنة العليا والتى من شأنها تيسير وتسهيل عمل الشركات السياحية في العمرة.

وقال تركى فى بيان صحفى ، أنه قد تم أمس الأربعاء عقد إجتماع تنسيقى مع وزارة السياحة وبحضور هشام أمين ، رئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة الشركات السياحية ، وذلك لمناقشة بعض الموضوعات الخاصة بالمعوقات التى تواجه الشركات السياحية الفترة الأخيرة, وان هذا الإجتماع تم خلاله أيضاً الإتفاق على إعادة النظر فى الجزاءات الصادرة ضد الشركات السياحية بما تتناسب مع فترة الموسم وحجم المخالفة وذلك فى اسرع وقت ممكن حتى تتمكن الشركات من توفيق اوضاعها قبل بداية الموسم.

أشار نائب رئيس لجنة تسيير أعمال غرفة الشركات السياحية، إلى إنه فى إطار العمل على إزالة كافة المعوقات التى تواجه الشركات السياحية العاملة فى السياحة الدينية ورحلات العمرة ، فقد تم التواصل مع الجهات المعنية بالمملكة العربية السعودية للإستفسار عن موقف الشركات الجديدة العاملة في العمرة وقد أفادوا بان الأسبوع المقبل سيتم منح عدد 70

شركة سعودية جديدة تراخيص من وزارة الحج والأسبوع الذى يليه سيتم منح عدد 130شركة سعودية ليصل إجمالي الشركات السعودية الحاصلة علي تراخيص من وزارة الحج لمزاولة العمرة بخلاف 44 شركة قديمة الى 223 شركة سعودية جديدة وبذلك نكون استطعنا توفير مطالب الشركات المصرية الراغبة في التعاقد مع شركات سعودية .

وأوضح ناصر تركى ، أن هذا الإجتماع تطرق إلى الأزمة التى يواجها قطاع النقل السياحى وتأخير عمليات الفحص الفنى الخاص بالحافلات السياحية ، وإنه قد تم الإتفاق على الدفع السريع بعدد من اللجان لفحص الأتوبيسات بالمحافظات خلال جدول زمنى محدد ، حيث تم تخصيص يوم السبت المقبل 10 فبراير الجارى لفحص الحافلات والمركبات السياحية بجنوب سينا " شرم الشيخ " ، وتخصيص لجنة لفحص المركبات بالأقصر يوم الثلاثاء المقبل 13 فبراير الجارى ، و لجنة لفحص المركبات بأسوان يوم الجمعة 16 فبراير الجارى ، والبحر الأحمر يوم الثلاثاء 20 فبراير الجارى ، والإسكندرية 24 فبراير الجارى، وذلك تيسيراُ على الشركات السياحية .

وأختتم ناصر تركى ، بيانه الصحفى بالإشادة بجميع المشاركين والحاضرين لهذا الإجتماع ، لما وجده من روح العمل الجماعي التى سادت في الإجتماع مما أذاب الجليد المتراكم خلال الفترة الماضية، ورغبة الوزارة والغرفة في العمل بروح فريق العمل الواحد مما يدعو للتفاؤل في ظل توجهات الوزارة برئاسة الدكتورة​ رانيا المشاط ​،​وزير السياحة.
 
 
سعيد جمال الدين