abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
الشرقية للدخان ثاني دخل بعد قناة السويس
الشرقية للدخان ثاني دخل بعد قناة السويس
عدد : 03-2018
قال رئيس شركة الشرقية - ايسترن كومباني، إن شركته ضخت للخزانة خلال العام الماضي 43 مليار جنيه مصري، وهى ثاني دخل بعد قناة السويس.

وأضاف محمد عثمان هارون، خلال مؤتمر التبغ العربي الثالث، أن الصناعة تتعرض لهجمة شرسة للحد منها، حيث إن الشركة تتكبد خسائر من 2 إلى 5 مليارات جنيه سنوياً؛ نتيجة التهريب والتقليد في مصر.

وشدد على أهمية حماية الصناعة من التحديات التي تواجهها، ومراعاة دور الشركات في دعم الاقتصاد الوطنى لكل دولة، والقضاء على الإتجار غير المشروع للتبغ والقضاء على الظواهر السلبية.

وأكد على أهمية التركيز على دعم الشركات وحمايتها من الطرق غير المشروعة، وتفعيل الدور التشريعي والرقابي والأمني في كل دولة وتغليظ العقوبات على المهربين

من ناحيته قال ممثل دولة لبنان، إن القطاع يلعب دوراً مهماً في لبنان، ويمثل الدخل الخامس وعائداته 450 مليون دولار سنوياً نحو 10% من موارد الدولة اللبنانية.

وأوضح ناصيف سقلاوى، أن معظم مزارعي التبغ في لبنان يمثلون دعماً كبيراً للدولة، علاوة على استيراد خامات لنحو 70 شركة تبغ في لبنان منتشرة فى 170 منطقة.

وخلال المؤتمر تم استعرض فيلم تسجيلي للشركة حيث تضم 14 مصنعاً يعمل بها 14 ألف عامل مصري، وتطرق الفيلم لمجمع الشركة الصناعى فى 6 اكتوبر باستثمارات 5.5 مليار جنيه، علاوة على إنتاج الشركة لأكثر من 80 مليار سيجارة سنوياً بخلاف المعسلات والسيجار.

وأظهرت المؤشرات المالية للشركة، خلال النصف الأول من العام المالي 2017-2018، ارتفاع أرباحها بنسبة 160.8% على أساس سنوي، نتيجة نمو إيرادات النشاط. بقيمة 2.3 مليار جنيه خلال الستة أشهر المنتهية في ديسمبر 2017، مقابل أرباح بلغت 890.3 مليون جنيه بالفترة المقارنة من العام المالي الماضي.
 
 
خالد عبده