الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

اعرف جيشك مبادرة لمسرح الشباب

اعرف جيشك مبادرة لمسرح الشباب
عدد : 03-2018
"اعرف جيشك" هو عنوان المبادرة التى أعلنت الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزير الثقافة، موافقتها على تنفيذها، والمقدمة من الفنان إسماعيل مختار، رئيس البيت الفنى للمسرح، وتهدف لإعداد عروض مسرحية تسجل بطولات الجيش المصرى وتعزز الانتماء للعسكرية المصرية التى تؤدى دوراً تاريخياً فى حماية الوطن.

عروض حكى لأسر الشهداء
"مختار" قال إن المبادرة تتضمن إنتاج فيلم وثائقى قصير يرصد جهود القوات المسلحة الأخيرة فى مواجهة قوى الإرهاب فى سيناء ومختلف أنحاء مصر، مع تقديم نماذج لعدد من أمهات الشهداء يروين حكايات عن بطولات أبنائهن من الشهداء لعرضه بجميع مسارح الدولة على شاشات عرض قبل بدء العروض المسرحية.

ويعتبر أول عروض المبادرة مسرحية "أمر تكليف" المأخوذة عن "أغنية على الممر" للكاتب على سالم، والمقرر عرضها الأسبوع الجارى على قاعة صلاح جاهين بالعجوزة من إنتاج المسرح الحديث.

فرقة مسرح الشباب، التى يديرها المخرج عادل حسان، تقدم هى الأخرى عدة عروض حكى، ولوحات غنائية يقدمها شباب ورشة "ابدأ حلمك" التى تنفذها الفرقة حالياً، وتتضمن العروض تقديم أغنيات عن بطولات القوات المسلحة، بجانب عروض حكى عن مواقف إنسانية عن أفراد القوات المسلحة والشرطة المصرية، يرويها أبناؤهم

 
 
هانم بدوى