الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

اللجنة العليا للعمرة تحذر الشركات السياحية من تجاوز برامج عمرة شعبان إلى ما بعد 7 رمضان

اللجنة العليا للعمرة تحذر الشركات السياحية من تجاوز برامج عمرة شعبان إلى ما بعد 7 رمضان
عدد : 04-2018
قالت غرفة شركات السياحة ، إنها رصدت خلال الفترة الماضية ، قيام بعض الشركات العاملة فى العمرة بطرح برامج لعملائها لأداء العمرة خلال شهر شعبان عل أن تتجاوز مدة هذه البرامج ما بعد 7 رمضان ، الأمر الذى يتسبب فى أضرار بالغة على الشركات الملتزمة بالمواعيد المحدد والمقررة والمعتمدة من قبل وزارة السياحة وغرفة الشركات السياحية .

وقال أسامة عمارة ، الأمين العام لغرفة شركات السياحة ، أن الغرفة قد أصدرت تعميماً على كافة أعضائها من الشركات ، أكدت فيه على ضرورة الإلتزام بما تم الإتفاق عليه من مواعيد لبرامج العمرة ، وأن هذه التجاوزات التى تقوم بها بعض الشركات تلحق أضرار بالغة على الشركات الاخرى فى المقام الاول وعلى المواطنين الذين ينساقون وراء هذه البرامج الخادعة .

وأضاف عمارة ، أن هذه الأمر قد تم عرضه وطرحه على اللجنة العليا للحج والعمرة فى إجتماعها يوم الأربعاء الماضى ، وقد تم الإتفاق عل تشكيل لجنة مشتركة من وزارة السياحة وغرفة الشركات لمراجعة برامج العمرة ، ومراقبة السوق من الآن.

وأشار إلى أن اللجنة العليا ، قد أوصت بإضافة نص إلى لائحة الجزاءات الخاصة بالعمرة ينص على معاقبة الشركات التى تثبت إرتكابها هذه المخالفة ، وتوقيع أقصى العقوبات ، والتى تصل إلى حد إلغاء الترخيص ، وأن تحديد أعداد المعتمرين هو قرار سيادى لا يمكن المساس به .

وإختتم عماره ، تصريحه قائلاً ، أنه يجب على كافة الشركات العاملة فى العمرة ضرورة الإلتزام بالضوابط وبما ورد فيها من تعليمات أو قرارات ، محملاً الشركة المخالفة المسئولية الكاملة فى العقوبات التى تقع عليها نتيجة عدم إلتزامها
 
 
سعيد جمال الدين