الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

استثمارات كويتية بـ 1.7 مليار جنيه لتمويل 5 محطات تحلية مياه بجنوب سيناء

استثمارات كويتية بـ 1.7 مليار جنيه لتمويل 5 محطات تحلية مياه بجنوب سيناء
عدد : 04-2018
وقعت مصر والكويت، يوم 9 ابريل الجارى، اتفاقا ثنائيا لاستكمال تمويل مشروع إنشاء 5 محطات تحلية مياه بمحافظة جنوب سيناء بقيمة 100 مليون دولار أمريكى، نحو 1.7 مليار جنيه، وذلك على هامش اجتماع الصناديق العربية المنعقد بالبحر الميت فى الأردن.

ووقع الاتفاق كل من الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، والدكتور عبد الوهاب البدر، مدير الصندوق الكويتى للتنمية الاقتصادية العربية، حيث تتضمن الاتفاق زيادة فى قدرة المحطات لتكون 20 ألف م3/ يوم لمحطة أبو زنيمة، و15 ألف م3/ يوم لمحطتى دهب ونويبع، و10 آلاف م3/ يوم لمحطة رأس سدر.

وقالت الدكتورة سحر نصر، بإن هذا الاتفاق يأتى ضمن خطة الحكومة لتنمية شبه جزيرة سيناء، مؤكدة أن هذه الاتفاقية تعد استكمال للاتفاقيات التى سبق أن وقعتها الحكومة مع الصندوق الكويتى فيما يتعلق بمشروعات تنمية سيناء، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بدعم تنمية سيناء.

وأشارت الوزيرة فى تصريحات صحفية، إلى أن مشروع محطات تحلية المياه، يستهدف فى الأساس تحسين مستوى المعيشة للسكان فى محافظة جنوب سيناء، من خلال تلبية الطلب على مياه الشرب بإنشاء مصادر لتوفير كميات كافية ودائمة عبر تحليه المياه من البحر وتوصيلها للمستهلكين فى المحافظة.

وأوضحت الوزيرة، أن خطة الحكومة لتنمية سيناء تأتى فى إطار الموازنة بين جهود التنمية وجهود العدالة من خلال توجيه التنمية الاقتصادية إلى المناطق الأكثر احتياجا، لرفع مستوى معيشة أبناء هذه المناطق وتحسين أوضاعهم.

وأكدت الوزيرة، أن وزارة الاستثمار التعاون الدولى والحكومة بشكل عام تعمل على قدم وساق لدفع كافة المشروعات التنموية بشبه جزيرة سيناء، وحريصون على التحرك مع كافة الصناديق العربية بشكل سريع لتنمية سيناء، ودعم كافة المشروعات متناهية الصغر فى هذه المنطقة الغالية.

من جانبه، أكد عبد الوهاب البدر، فى تصريحات صحفية، أن هناك اهتمام من الصندوق بدعم تنمية سيناء، بالتعاون مع الحكومة ووزارة الاستثمار والتعاون الدولى، مشيرًا إلى أن الصندوق يستكمل دعمه لمشروع تنمية سيناء، وحريص على إتمام المشروع فى أسرع وقت.
 
 
أحمد عبدالمعز